جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزيرة التخطيط تجتمع بلجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي دورة 2020-2021

حسن هريدي

الخميس، 15 أبريل 2021 - 11:52 ص

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعا مع لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي دورة 2020-2021 عبر خاصية  Microsoft Teams. 

وفي بداية الاجتماع رحبت الدكتورة هالة السعيد بالسبد عبد الله ناصر لوتاه، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء بدولة الإمارات، وأعضاء لجنة التحكيم وعلى رأسها كلاً من الدكتور منصور العور، والبروفيسور محمد زائيري، كما ثمنت السعيد تعاون ودعم فريق الجائزة من الإمارات وعلى رأسهم مروان الزعابي، وكذلك د. ياسر النقبي، مكتب المشروعات برئاسة الوزراء، ومريم الحمادي – أمين عام مجلس الوزراء بدولة الإمارات.

وفيما يتعلق بمهام اللجنة أوضحت السعيد أن اللجنة راجعت جميع مراحل وعمليات تقييم فئات الجائزة ومراجعة الدرجات النهائية والملخصات التنفيذية التي تشمل تحليل النتائج، كما قدمت النصح والإرشاد لفريق التقييم من النواحي العلمية لعمليات التقييم والنتائج.

وأشارت السعيد إلى أن الجائزة تضمنت 19 فئة، وبلغت عدد المشاركات 1911 (بعد استبعاد المشاركات التي لاتلبي الشروط)، وقامت اللجنة بزيارة 80 جهة حكومية ميدانياً، وتم عقد مقابلات شخصية لعدد 20 جهة و 50 فرد.

وحول نظام إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي أكدت السعيد أن فريق إدارة الجائزة حقق نقلة نوعية خلال هذه الدورة بالتحول إلى نظام إلكتروني لإدارة 100% من عمليات الجائزة عبر مراحل الترشح والتقييم وإصدار النتائج والتقارير مما انعكس على مستوى الجودة وتقليص نسبة الاستبعادات من 33% بالدورة الأولى إلى 14%، كما أدى فريق الجائزة دوراً محورياً في النقلة النوعية لمستويات النضج لدى الجهات الحكومية المشاركة في الدورة الثانية.، كما حقق الفريق تقدما في توسيع قاعدة المدربين المعتمدين وتمكن من تدريب الآلاف رغم جائحة كوفيد-19 وواصل العمل خلال الجائحة بالاستفادة من الوسائل الإلكترونية.

ولفتت السعيد إلى أن إدارة الجائزة تغلبت على واحدة من أكبر التحديات التي واجهها العالم وحققت استمرارية أعمال الدورة الثانية إلكترونياً وميدانياً مع مشاركة فرق تقييم من دولة الإمارات عن بعد بالتزامن مع فرق من مصر (رغم فارق التوقيت) كما تم إجراء عمليات ميدانية تقدر بآلاف الكيلومترات في ظل غياب الطيران مما يمثل تجربة متميزة من حيث المرونة الحكومية.

اقرأ أيضا || وزيرة التخطيط زيادة الاستثمارات الموجه للمشروعات الخضراء 15% 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة