مستشار وزارة التضامن الإجتماعي
مستشار وزارة التضامن الإجتماعي


مسئول برنامج فرصة: نستهدف 13 مليون شخص منهم مستفيدي تكافل وكرامة

أمنية فرحات

الخميس، 15 أبريل 2021 - 12:07 م

قال عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن وزارة التضامن تنفذ مشروعات سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني والزراعي من خلال برنامج فرصة بقيمة تقترب من مليار جنيها في 20 محافظة، لتأسيس منظومة تشمل عدد من المشروعات التنموية بعدة مناطق لمستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية " تكافل وكرامة" والفقراء وصغار المنتجين، وذلك لخلق أنشطة مستدامة ناجحة مدرة للدخل تساهم في رفع مستوى معيشتهم وتساهم في تخليهم عن الدعم النقدي.

 

وأوضح الشبراوي، أن الوزارة تعمل على تشغيل القادرين على العمل من الفئات المستحقة للدعم، ودفعهم للانتقال من الحماية إلى الإنتاج، ومن الاتكالية للاستقلالية في سبيل تحفيف الأعباء عن شبكة الحماية الإجتماعية وخلق قيمة مضافة للمجتمع وللاقتصاد المحلي.

 

 وأكد فى تصريحات  أن برنامج فرصة يستهدف المستفيدين الحاليين من برنامج تكافل وكرامة و الأسر المرفوضة او الموقوفة من برنامج تكافل وكرامة والذين يقدر عددهم بنحو 13 مليون شخص.

 

وأضاف أن الوزارة لديها قاعدة بيانات تتضمن 30 مليون شخص، سيتم اللجوء إليها ، مؤكدا أن الوزارة تعتزم دراسة وعمل مسح احتياجات المحافظات من المشروعات حسب كل منطقة، ووضع نماذج أعمال تجمع عددا من الشباب القادرين على العمل والمدرجين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية والمهمشين لتنفيذ مشروعات جماعية فى تلك المجالات.

 

وأكد، أن البنك الدولي يساهم في تمويل المشروعات المستهدفة فى 8 محافظات بقيمة 50 مليون دولاراً  أي ما يعادل" 785 مليون جنيه، بالإضافة إلى مساهمة الوزارة والقطاع الخاص في التمويل.

 

وعن المشرعات، أشار إلى أن الوزارة تستهدف تنفيذ 2240 مشروعا فى 3 محافظات خلال العام الجاري، لتوفير 5 آلاف فرصة عمل خلال 2021.

 

اقرأ ايضا .. قيد جمعية حصيد الخير للتنمية والرعاية بتضامن القاهرة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة