صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير التعليم: طلاب الإعادة والتقسيم لن يخضعوا للامتحان التجريبي في أبريل

فاتن زكريا

الخميس، 15 أبريل 2021 - 12:18 م

 

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير طلاب المنازل والاعادة والتقسيم في الثانوية العامة بشأن إجراء الاختبارات التجريبية التي ستعقدها الوزارة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، حيث اكد الوزير انهم سيدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو للثالث الثانوي.

وعن آلية عقد الامتحان إلكترونبا أو ورقيا لطلاب المنازل والاعادة والتقسيم في الثانوية العامة اكد الوزير في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، ان الوزارة سوف تعلن عن آلية وكيفية تأدية طلاب المنازل والاعادة والتقسيم في الثانوية العامة للاختبارات الرسمية للثانوية العامة المقرر اجراؤها في 4 يوليو القادم، عقب انتهاء الوزارة من اجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام في مايو القادم.

اقرأ أيضا| أول امتحان تجريبي للثانوية العامة بحضور كامل للطلاب و التابلت ..الأحد

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو و يونيو، واوضحت الوزارة، انه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي ، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر ابريل خلال ايام 18 و20 و22 ابريل ، الكترونيا علي ان يؤديه الطلاب باستخدام اجهزة التابلت المدرسي .

واكدت الوزارة ان الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الاجهزة المستخدمة ، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، موضحة ان الهدف هو تجربة عملية لاكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .

كما اعلنت وزارة التربية والتعليم ان جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :

- الاحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .


- الثلاثاء25 مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .

- الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية ) .

وفي شهر يونيه اكدت الوزارة انه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12 و17 يونيه ، علي ان يتم الاعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة