دايت رمضان بدون حرمان دايت رمضان بدون حرمان

دايت رمضان بدون حرمان.. وفقدان 4 كيلو وزن زائد

إيمان طعيمه الخميس، 15 أبريل 2021 - 01:51 م

رمضان هو شهر تحسين الصحة العامة والقيام بصيانة وراحة كاملة لكل أعضاء الجسم، فالصيام يساعد على التخلص من السموم وتقوية المناعة والوقاية من الأمراض. 


وتقول خبيرة الصحة والتغذية دكتورة مي مجدي، إن شهر رمضان فرصة ذهبية لإنقاص الوزن الزائد، لكن لتحقيق ذلك يجب مراعاة عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميا، والعمل على تقليل عددهم وممارسة رياضة حتى وإن كانت بسيطة للتخلص من كيلو وزن زائد أسبوعيا. 


وأشارت خبيرة التغذية إلى أن أفضل وقت لممارسة الرياضة يكون قبل موعد الإفطار مباشرة أو بعده بساعتين. 

وقدمت نظام غذائي صحي يمكن إتباعه طوال شهر رمضان لإنقاص الوزن بدون حرمان. 

الإفطار يكون عبارة عن حبة تمر واحدة مع ماء ويفضل تجنب العصائر الرمضانيه أو أخذ القليل منها مرة أو اثنين أسبوعيا، ثم يتم تناول سحاء الشوربة ثم قطعة من البروتين والسلطة، ونوع واحد فقط من النشويات، ويجب الحرص على أن لا نصل للشبع التام.

وبعد الإفطار بنصف ساعة مسموح بتناول الشاي أو القهوه مع بدائل السكر أو بدون، ويمكن التحلية بفاكهة أو قدر بسيط جدا من الحلويات الشرقية بعد مرور ساعة كاملة من تناول الطعام. 

وأضافت أنه في حالة الشعور بالجوع في الفترة ما بين الإفطار والسحور، فيمكن تناول كمية من المكسرات بما يعادل كف اليد لما له من فوائد عديدة مثل الزنك و الأوميجا ٣ والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم. 

أما السحور فهو وجبة هامة جدا يجب الحرص على تناولها، ولكن بدون نشويات، ويفضل تناول الزبادي وثمرة موز أو حبة خيار مع طبق صغير من الفول بزيت الزيتون. 

وفي النهاية، أكدت دكتورة مي، إذا تم الالتزام بهذا النظام سيتم قضاء رمضان بشكل صحي وبدون حرمان وفقد 4 كيلو وزن زائد على الأقل، كما يمكن الحصول على مكافأة في نهاية الشهر بتناول "كعكة" واحدة فقط من كعك العيد، فالأهم في الأمر هو إتباع القاعدة العامة وهي أن "نأكل ونشرب ولا نصرف".

اقرأ أيضا| ريجيم رمضان .. أكل وشرب بدون إسراف

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

قصص القرآن | موسى وفرعون قصص القرآن | موسى وفرعون السبت، 08 مايو 2021 08:57 م
فوائد المشي ربع ساعة يوميا  فوائد المشي ربع ساعة يوميا  السبت، 08 مايو 2021 08:08 م
«جوجل» يطلق «أغنية اللقاح» «جوجل» يطلق «أغنية اللقاح» السبت، 08 مايو 2021 08:13 م

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة