اطلاق مبادرة لسداد ديون الغارمات بمركز طهطا بسوهاج
اطلاق مبادرة لسداد ديون الغارمات بمركز طهطا بسوهاج


إطلاق مبادرة لسداد ديون الغارمات بمركز طهطا بسوهاج

خالد حسن

الخميس، 15 أبريل 2021 - 02:07 م

أطلقت لجنة المصالحات بمركز ومدينة طهطا برئاسة فضيلة الشيخ محمد زكي أمين عام اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، مبادرة جديدة لسداد ديون الغارمات وانقاذهن من الأحكام بالحبس. 

 

فضيلة الشيخ محمد زكى امين عام  اللجنة العليا للمصالحات بالازهر الشريف


كانت لجنة المصالحات بمركز ومدينة طهطا عقدت اجتماعا تمهيديا لإطلاق المبادرة گأول مبادرة من نوعها على مستوى المحافظة حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة ناصر الريفي نائب رئيس لجنة المصالحات وأحمد السيد الزيات وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق بسوهاج  والشيخ عبداللاه عويضة رئيس جمعية عمر بن الخطاب، والشيخ علاء الشنتلى محام. 

 

ناصر الريفى نائب ريئس لجنة المصالحات


يقول فضيلة الشيخ محمد زكى إن عدد الغارمات في محافظة سوهاج يزيد كل يوم وهناك العشرات بل المئات منهن مهددات بالحبس لمدد تتراوح من سنة وثلاث سنوات بسبب عدم استطاعتهن الوفاء بسداد الأقساط المستحقة عليهن لدى بعض الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وبعض التجار الذين يعملون في هذا المجال بدون ترخيص قانوني ويساعهم في ذلك بعض المحامين من ذوي الذمم الخربة.

 


وأضاف الشيخ محمد زكي أن بعض الجمعيات الغير مسؤولة تستغل ظروف فقر فئة من السيدات وحاجتهن الملحة للمال وتقوم برفع الفوائد على القروض الصغيرة إلى نسبة تصل إلى ٥٠ ٪ . 

 


ويقول ناصر الريفي: "لقد تقدمنا بطلب إلى مركز شرطة طهطا لحل مشاكل ١٠ من السيدات الغارمات وانقاذهن من تنفيذ الاحكام بالحبس والعمل على سداد الديون المستخقة عليهن وقرر مأمور قسم طهطا اتخاذ الاجراءات القانونية". 

 

وطالب أحمد الزيات مناشدة الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال لسداد ديون الغارمات فى جميع انحاء المحافظة. 

 

وطالب الشبخ محمد زكر والشيخ علاء الشنتلى بسن قانون جديد يمنع استغلال ظروف الفقراء وتكبيلهم  بقروض صغيرة تتراوح من ألف إلى خمسة آلاف جنيه. 


وتتزايد الفوائد عليهن بصورة كبيرة تعجزهن عن السداد فى المواعيد المحددة ، وطالب الشيخ عباللاه عويضة بالتحقيق مع الجمعيات التى تتسبب ، فى تهديد  الغارمات بالحبس ، وطالب الشيخ محمد زكى الدولة بالاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل لهم، وأوصت اللجنة بعقد مؤتمر كبير لحل هذه المشكلة من جذورها. 

 

اقرأ ايضا||الحجر اخترق زجاج القطار.. انفجار عين طفل في بني سويف بسبب «لعب عيال» 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة