النائبة شيماء حلاوه
النائبة شيماء حلاوه


نائبة تطالب بتكثيف الدوريات الأمنية على الطرق لضبط المخالفين

حسام صدقة

الخميس، 15 أبريل 2021 - 03:08 م

 

تقدمت النائبة شيماء حلاوه، عضو مجلس النواب، بسـؤال، بشأن ارتفاع معدلات حوادث السير والطرق في الأونة الأخيرة بشكل ملحوظ 

وأوضحت حلاوه، خلال السؤال الخاص بها: أنه لا شك فيه أننا جميعاً نشاهد يوميا العشرات بل المئات من حوادث السير وحوادث الطرق المفجعة التي تنفطر منها الأفئدة، سواء أكانت تلك الحوادث نتيجة مخالفات مرورية أم خطأ بشري أو فني بالسيارات، ويمكن ان نمثل على تلك الحوادث المؤلمة الحادثة التي شاهدناها جميعاً والمعروفة إعلامياً بحادثة ( فتاة طريق الجلالة).

 وأشارت عضو مجلس النواب،إلى أن كل تلك الحوادث تضعنا أمام العديد من التساؤلات وعلامات الإستفهام وتحديداً في ضوء وجود القانون رقم 1 لسنة 2021 والصادر بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 والذي نص صراحة على تغليظ العقوبات، إلا أن معدلات حوادث الطرق والسير لازالت في أرتفاع ملحوظ وكبير للغاية يوماً تلو الأخر .

اقرأ أيضا| وزير الخارجية يكشف حقيقة تأثر مصر بالملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي‎

ووجهت البرلمانية سؤال إلى الحكومة ، جاءت كالتالي:  لماذا لا يتم تطبيق نصوص القانون السابق إجماله على مرتكبي تلك المخالفات بشكل حاسم في سبيل الحد منها والحد من حوادث السير والطرق؟

وأضافت: لماذا لا يتم توزيع أجهزة رصد السرعة (رادار) ثابتة ومتحركة على كافة الطرق السريعة والداخلية لضبط المخالفين؟، ولماذا لا يتم تفعيل دور الدوريات الأمنية والمرورية المتنقلة لضبط المخالفين بشكل أكثر فاعلية وتقليل نسب تعريض حياة السادة المواطنين للخطر جراء تلك المخالفات المرورية؟.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة