صورة ارشيفية صورة ارشيفية

فقد 3 قروش.. تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات الأسبوع

شيماء مصطفى الخميس، 15 أبريل 2021 - 04:01 م

واصل سعر الدولار الأمريكي، تراجعه مقابل الجنيه المصري، في البنوك المصرية بختام تعاملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبقيمة بلغت قرشين بالبنك التجاري الدولي، وبقيمة تراوحت بين قرشا واحدا و3 قروش بالبنك المركزي المصري.


اقرأ أيضا البورصة المصرية| ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات بمستهل تعاملات الخميس


وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.60 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع، وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر أبريل 2021.

وعالميا.. أنهى مؤشر الدولار الأمريكي الأسبوع منخفضًا، مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية له منذ ديسمبر 2020، كما وصل إلى أقل مستوياته في أسبوعين.

وفقد الدولار الأمريكي زخمه وسط ظهور تصريحات متفائلة بشأن التعافي الاقتصادي وانخفاض عوائد السندات، وارتفع اليورو على خلفية تراجع الدولار، بينما تراجع الجنيه الإسترليني وسط استمرار المخاوف المتعلقة بعملية طرح وتوزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما ارتفعت أسعار الذهب على خلفية تراجع الدولار، علاوة على ذلك، أثر انخفاض الدولار بالإيجاب على عملات الأسواق الناشئة حيث ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI بنسبة 0.12٪، وهو أكبر مكسب أسبوعي له في شهرين.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة