التعليم للمديريات: ارسال اكواد امتحان كل يوم لمسئول المعلومات بالمدرسة
التعليم للمديريات: ارسال اكواد امتحان كل يوم لمسئول المعلومات بالمدرسة


إرسال أكواد امتحانات الثانوية العامة لمسؤول المعلومات في المدارس بشكل يومي

فاتن زكريا

الخميس، 15 أبريل 2021 - 05:06 م

 

أرسل رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لمديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية ، حول تعليمات إجراء الاختبارات التجريبية للصف الثالث الثانوي العام في أبريل الجاري .


وحصلت «بوابة أخبار اليوم» حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، والذي أكد خلاله على انه سوف يتم إرسال أكواد الامتحان الخاصة بكل يوم لمسئول المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة ويعتبر على مسئولية المدرسة.

اقرأ أيضا| إنفوجراف.. كيف تؤدي المدارس خارج منظومة خادم الـserver الامتحان التجريبي

وأوضح الخطاب المرسل بتاريخ اليوم الخميس للمديريات التعليمية ، أن سيناريوهات الامتحان في اليوم الأول 18أبريل، يتم استخدام الشبكة الداخلية ( Local ) لأداء الامتحان في المدارس المجهزة، وبالنسبة للمدارس الجاري تجهيزها أو المدارس الخاصة بمصروفات يتم استخدام شبكة ( WiFi)  أو شرائح البيانات (4G) المسلمة للطلاب حسب ما هو متوفر بكل مدرسة.

وبالنسبة لطلاب نظام الخدمات يتم دمجهم بنفس مدرستهم الملحقين عليها.

وأشار الخطاب، إلى انه في كل الأحوال لا يجوز نقل الطلاب للامتحان في مقر أخر دون إخطار القطاع والحصول على الموافقة.

ونص الخطاب، على أن يتولى أخصائي التطوير التكنولوجي استيفاء تقرير مفصل عن سير اللجنة على هيئة استبيان سيتم إتاحته في وقت اللجنة من خلال رابط سوف يتم أرسالة للإحصائي بالمدرسة ، كما سيتم إتاحة إمكانية للطلاب للتعليق على الاختبار بعد انتهاء اليوم الأول بملاحظاتهم و أي تعليقات لتلافي الملاحظات أو توضيح بعض المفاهيم من خلال (g12.emis.gov.eg)

وأوضح الخطاب، انه بالنسبة لليوم الثاني 2021/4/20 ، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان علي الحوسبة السحابية (cloud) باستخدام الشبكات الداخلية (wif) المدرسة الحكومية أو الخاصة.

كما أشار الخطاب، إلى انه بالنسبة لليوم الثالث 2021/4/22 ، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان علي الحوسبة السحابية (cloud) باستخدام شرائح البيانات (4G) لجميع الطلاب.

وطالب الخطاب من مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن أن يكون الامتحان في جو هادئ ومطمئن للطلاب كما هو معهود ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصا على صحة الطلاب و المعلمين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة