عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري
عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري


المعهد المصرفي: تدريب لطلاب الجامعات حديثي التخرج لتأهيلهم لسوق العمل

شيماء مصطفى

الخميس، 15 أبريل 2021 - 05:06 م

 

أعلن المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن تقديم التدريب لطلاب المرحلة الجامعية وحديثي التخرج لتأهيلهم لسوق العمل سواء في البنوك أو الشركات الكبري.


وأوضح المعهد المصرفي المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قيامه بتقديم مجموعة من التدريبات الخاصة ببرنامج Microsoft Office وبتضمن: , Microsoft Word, Microsoft Excel, Microsoft PowerPoint, Microsoft Outlook، لتأهيل طلاب المرحلة الجامعية وحديثي التخرج لسوق العمل سواء في البنوك أو الشركات الكبري.


وتابع المعهد المصرفي أنه يمكن التسجيل في البرنامج من خلال هذا اللينك: https://www.ebi.gov.eg/training-for-employment/، أو الاتصال على رقم 15200.


وكان المعهد المصرفي المصري (EBI)،  أعلن مطلع شهر فبراير الماضي، عن إطلاق منصة برنامج التدريب من أجل التوظيف TFE والذي تم تطويره لطرحه في نسخته الإلكترونية الجديدة لمساعدة الطلاب وخريجي الجامعات على تنمية مهاراتهم الأساسية وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل في المجال المصرفي، في إطار تركيز  على تطوير واحدة من أهم أدواته وهي منصة التعلم الإلكتروني للمعهد.

 اقرا ايضا المعهد المصرفي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة البريطانية بالقاهرة "BUE"


وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: «يحرص المعهد على تعزيز فرص عمل الشباب في القطاع المصرفي، ومن ثَم، قام بتطوير منصة برنامج TFE والتي تُعد إحدى أفضل أنظمة التدريس والتدريب لتسهل على متدربي المعهد المصري الحصول على المعلومات والبرامج التدريبية التي يرغبون في الالتحاق بها وفي المواعيد التي تناسبهم، كما تساعد هذه المنصة المتدربين على مواكبة بيئة العمل المتغيرة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بعد انتشار فيروس كورونا».


وتوفر منصة التدريب من أجل التوظيف (TFE) برامج التعلم الإلكتروني لطلبة بالسنة الرابعة وخريجي كلية التجارة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكذا طلبة وخريجي الجامعات الخاصة (كلية التجارة، والحقوق... الخ) ممن يتطبق عليهم معايير وشروط الالتحاق بالبرنامج. وفيما يتعلق بشروط الالتحاق بهذا البرنامج.
وأشار عبدالعزيز نصير، إلي أنه يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون طالباً بالسنة الرابعة أو من حديثي التخرج وأن يجتاز المقابلة الأولية ثم يجتاز اختبار كامبردج لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، وبالنسبة لرسوم الالتحاق بالبرنامج.
وأضاف نصير: «هذا البرنامج مدعوم من البنك المركزي بالنسبة لطلبة وخريجي الجامعات الحكومية».
وأضاف المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري قائلاً: «تم تصميم هذا البرنامج باللغة الإنجليزية ليُقدم على مدار حوالي 23 دورة عن موضوعات متنوعة تشمل الأسس المصرفية، ومهارات التعامل مع الآخرين، والتنمية الذاتية والبرامج المالية والمصرفية، وعند الانتهاء من البرنامج التدريبي يحصل المتدربون، الذين يجتازون اختبارات نهاية البرنامج، على شهادة تفيد باستكمال المتدرب للبرنامج». 
ويُعد هذا البرنامج، بمثابة حلقة وصل بين خريجيه والبنوك الأعضاء في المعهد المصرفي المصري، حيث سيتم تحميل سيرهم الذاتية والمستندات المطلوبة على منصة TFE، لتكون متاحة لإدارات الموارد البشرية بالبنوك ليتسنى لهم الحصول على البيانات الخاصة بخريجي البرنامج للتعيين وذلك وفقاً لشروط التعيين الخاصة بكل بنك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة