عاطف سليمان
عاطف سليمان


شاشة وميكروفون

زيارة قيس سعيد

الأخبار

الخميس، 15 أبريل 2021 - 05:15 م

كانت زيارته بالغة الأهمية.. عاطرة فاتحة لأبواب البهجة والسعد والإشراق.. كان ضيفاً وديعاً كعادته فى حواره وكلامه وإيمانه الشديد بالحق والموضوعية والصدق الذى تميز به وأصبح سمتاً معروفا به ولم لا.. وهو أستاذ القانون الدستورى.. أتحدث عن الرئيس التونسى قيس سعيد الذى تابعت زيارته لمصر واستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسى بكل ترحاب مشيداً بزيارته الأخوية وعشقه لمصر أم الدنيا وأرض الكنانة ـ ولا أستطيع أن أنسى مواقفه النبيلة وصدق حواره أمام الرئيس فى مؤتمرهما الصحفى ـ خاصة فى تلقائية كلامه.. ونُبل مواقفه التى لا تُنسى.
ويكفى مقولته وتأكيده: لن نقبل المساس بأمن مصر المائى.. لذا تهيأت القاهرة لاستقباله بحب شديد.. وملاقاته وهو بها سعيد.. لذا وعبر زيارته وبعيداً عن الموقف الرسمى ذهب إلى المواقع التاريخية وسار فى الحسين.. وشارع المعز لدين الله الفاطمى.. وذهب إلى قبر الزعيم جمال عبدالناصر مترحماً على روحه الطاهرة ومتذكراً مواقفه التاريخية.
وأنا دوماً أحس أن قيس سعيد هو باعث الأمل والهمة وململم الجراح ومسعد الأحلام لشعبه التونسى الشقيق.. الذى يعشق مصر والمصريين.
من بين ما سيحسب أيضا لهذه الزيارة التاريخية هو ما اتفق عليه الرئيسان من أهمية وضرورة تكثيف التعاون الثقافى والفنى بين البلدين وضرورة الاهتمام بالقوة الناعمة فى ظل مواجهة الإرهاب الذى يواجهنا ويحاول تفتيت بلادنا وتعكير صفوها.
شكراً للرئيس التونسى ذاك الرجل النبيل الذى خاض الانتخابات فى بلده بتمويل ذاتى بسيط رافضاً المنحة المقدمة من الدولة، مشيراً أنه لا يفضل دخول الانتخابات بمال الشعب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة