مؤسسة بصيرة تجرى العمليات الجراحية بالعيون - قوافل تحيا مصر في القرى بشمال سيناء
مؤسسة بصيرة تجرى العمليات الجراحية بالعيون - قوافل تحيا مصر في القرى بشمال سيناء


«خيرات رمضان» مش بس موائد وطعام

قافلة تنمية بالشيخ زويد.. جراحات عيون فى سوهاج.. وفوانيس لأطفال الأقصر

محسن جود- صالح العلاقمي- إبراهيم الشاذلي- حسني ميلاد

الخميس، 15 أبريل 2021 - 06:14 م

أبواب الخير تفتح على مصراعيها أمام المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان الكريم وتحرص الجمعيات والاشخاص على توفير مختلف الخدمات وتوزيع التبرعات والمساعدات لرفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجاً.

ووصلت قوافل أبواب الخير التى يتولى تنفيذها "صندوق تحيا مصر" إلى قرى وتجمعات مراكز محافظة شمال سيناء، خلال شهر رمضان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة صناع الحياة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتكثيف أنشطة الصندوق فى مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

حيث وصلت القافلة إلى منطقة الجورة جنوب الشيخ زويد على حدود مصر الشرقية، بالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بالجورة، ومؤسسة صناع الحياة.

وأكد الشيخ عرفات خضر رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالجورة، انه تم توصيل 1000 كرتونة غذائية الى الاسر الاولى بالرعاية بمركز الشيخ زويد وقرية الجورة والقرى المجاورة.

كما قامت مؤسسة بصيرة منذ بداية شهر رمضان وحتى الان بعمل 204 عمليات عيون لغير القادرين فى قرى سوهاج وتستهدف اجراء 1000 عملية على مدار الشهر الكريم للاسر الاشد احتياجا ضمن المشروع القومى "حياة كريمة"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبإشراف نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وبالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية فى المحافظة.

وأكدت دعاء مبروك عضو المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة المدير التنفيذى لبصيرة، أن هذه العمليات من بينها 154 عملية إزالة مياه بيضاء و 46 عملية إزالة ظفرة و4 عملية إزالة كيس دهنى.

واشارت مبروك إلى أن إجراء العمليات الجراحية يأتى كأحد مخرجات المسح الطبى لأمراض العيون الذى نفذته بصيرة لطلاب المدارس فى مدارسهم والأهالى فى تجمعاتهم داخل قراهم فى عدد من المحافظات.

ووزع عدد من شباب الأقصر الفوانيس والهدايا على مرضى السرطان بمستشفى شفاء الاورمان لسرطان الاطفال احتفالا بحلول شهر رمضان وفى إطار مبادرة "أرسم بسمة".

أكد محمد عبدالحميد، عضو مجلس أمناء الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، والمشرف على الفعاليات أن الحدث كان مميزا وقضينا وقتا رائعا مع الأطفال المرضى الذين فرحوا بالفوانيس وشاركونا فى تعليق الزينة وتوزيع الهدايا.

وأضاف أنه على قدر بساطة الهدايا إلا أننا شاهدنا البهجة فى عيون الأطفال الذين يتلقون العلاج داخل مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الاطفال، وأشار إلى أنه كان يتمنى أن تكون هناك فعاليات متنوعة ولكن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة وحرصنا على سلامة الأطفال منعتنا من ذلك، داعيا الله عز وجل أن ينتهى هذا الوباء قريبا.ومن جانبه أكد د. تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، بمحافظة البحر الأحمر، أن القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة، أجرت الكشف الطبى خلال الشهر الجارى على 1800 مواطن.

وأكد وكيل الوزارة أن القوافل العلاجية التابعة للمبادرة بدأت بمنطقة ابرق والخير شمال مدينة الشلاتين وقضت فيها مدة يومين وأجرت الكشف الطبى فيها على 158 حالة وصرف العلاج مجانا.

وانطلقت بعد ذلك جنوبا الى حدربة وحلايب وتم الكشف فيها على 466 مواطنا، ثم الى قرية ابو رماد جنوب الشلاتين، حيث تم الكشف على 432 مواطنا خلال القافلة التى قضت مدة يومين هناك.

كما تم الكشف فيها على 232 مواطنا فى مرسى علم، ثم قرية الحمروين فى القصير والكشف فيها علي 255 مواطنا، ثم الى قرية ام الحويطات بسفاجا والتى تم الكشف فيها على 267 مواطنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة