صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نشرة «أخبار اليوم» | قرارات النيابات في «قطار منيا القمح» و«ضابط العمرانية»

إسلام دياب

الخميس، 15 أبريل 2021 - 09:58 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بالنيابات اليوم الخميس الموافق 15 أبريل، وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

 

اقرأ أيضا |  نشرة «أخبار اليوم»| الحكم على «صديق متحرش المعادي» و«سيدة المحكمة».. الأبرز

 

«قطار منيا القمح»

تباشر النيابة العامة التحقيقات مع سائق القطار رقم 339 ومساعده و3 من الفنيين فى واقعة خروج عربتين بمدخل مدينة منيا القمح، مما أسفر عن إصابة 15 من الركاب إصابات متوسطة.

 

«ميكروباص عين شمس»

أفادت تحقيقات نيابة عين شمس، أن السبب وراء حادث تصادم سيارة ميكروباص بتروسيكل، وأسفر عن وفاة سائق وإصابة ربة منزل، هو  السرعة الزائدة.

 

«حريق محل»

قررت نيابة عين شمس استدعاء مالك محل لقطع الغيار نشب به حريق للاستماع لأقواله في حريق محل بإحدى العمارات.

 

«مقتل ربة منزل»

قام خبراء الأدلة لجنائية بمعاينة  موقع جريمة مقتل ربة منزل داخل مسكنها بمنطقة حدائق الأهرام في الجيزة لإعداد تقرير عن كيفية وقوع الحادث، وطريقة تسلل عاطلين لمسكن الضحية وقتلها لسرقتها.. وأمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس المتهمين بقتل ربة منزل لسرقتها، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

«انقلاب ميكروباص»

كشفت جهات التحقيق عن أسماء ١٣ شخصًا أصيب إثر إنقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي في أخميم بسوهاج.

وجاء الأسماء كالتالي : محمد إسماعيل عطيه، ٤٦ عامًا، اشتباه كسر بالعمود الفقرى، عامر متولى حسن، ٤٠ عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، طارق حسن محمد، ٢٤ عامًا، كدمات متفرقة بالجسد، عمرو فوزي وصيه، ٣٢ عامًا، اشتباه كسر بالعمود الفقري، محمد كمال الديب حسني، ٣٠ عامًا، كسر بالقدم اليسري، عماد فادي فهمي، ٣٢ عامًا، اشتباه كسر بالضلوع، كرم فادي فاوي، ٣٤ عامًا، اشتباه كسر بالعمود الفقري، بركات عبدالباسط محمد، ٥٠ عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، عمرو حسين علي، ٢٣ عامًا، اشتباه كسر بالقدم الأيسر، احمد حسين علي ٢٥ عامًا، كدمات متفرقة بالجسد، سامي جبريل عبدالحفيظ، ٣٨ عامًا، اشتباه خلع بالكتف الأيمن، الكحلاوي محمود حفني ٢٦ عامًا، كدمات بالضلوع، احمد عمر محمد، ٢٥ عامًا، كدمات متفرقة بالجسد، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

«صيدلي الأقراص المخدرة»

قررت نيابة الساحل حبس صيدلى ومساعده، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتجارهما في الأقراص والعقاقير المخدرة بمنطقة الساحل.

 

«شريك خاطفة طفل أبو الريش»

نشرت «بوابة أخبار اليوم» الاعترافات الكاملة للمتهم بخطف طفل أبو ريش أمام النيابة العامة.. وقال المتهم خلال اعترافاته «أنا قابلت الزهراء "المتهمة" من حوالي سنة في الميني باص وأنا راجع من الشغل وقالتلي إنها مطلقة ومش لاقية مكان تقعد فيه، قولتلها تعالي أنا عندي أوضة فاضية وروحنا البيت وقعدت في الأوضة الفاضية فوق الشقة بتاعتي، وأنا كنت قاعد في الشقة لوحدي".، وهيا كانت ساعات بتنزلي الشقة وقعدت معايا في الشقة، بعد كده وقولنا للناس إننا اتجوزنا عشان محدش يتكلم معانا، وبعد ما سرقت الواد كلمتني في التليفون وقالت لي أنا مستنياك في البيت وعاملة ليك مفاجأة، ولما روحت البيت لقيت معاها الواد الصغير».

وأكد المتهم قائلا: « في البداية هي قالت لي إنه ابن اختها وهيقعد معانا في البيت على طول وديه كانت أول مرة أشوف الولد وأنا ما اتفقتش معاها على ارتكاب الواقعة، وأما البالطو الأبيض كان معاها عشان هيا كانت قايله إنها شغالة في عيادة دكتورة أسنان وهي مش مراتي ولا أنا اتجوزتها عرفي ولا رسمي وأنا نشرت على فيس بوك إنه ابني عشان هيا قالت لي قول إن الولد ده ابنك عشان الناس اللي في الشارع عشان محدش يسألك هو هيعيش معانا على طول».

 

«انهيار عقار ميت غمر»

قرر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام نيابة ميت غمر الإدارية، في واقعة انهيار عقار مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية بمنطقة عزبة شومان، ميت غمر، بمحافظة الدقهلية صباح اليوم.. ووجه رئيس هيئة النيابة الإدارية بالتحقيق في الواقعة لكشف مدى وجود ثمة إهمال، أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

حادث كبير شهده مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بانهيار عقار مكون من 5 طوابق، بشكل مفاجئ، بعزبة شومان التابعة للمركز صباح اليوم الخميس، والعقار مأهول بالسكان، والانهيار أدى لوفاة طفل، ووتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة ميت غمر بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بشكل مفاجئ، بعزبة شومان التابعة لدائرة المركز.

 

«عصابة تزوير خطابات الاتحادات الرياضية»

قررت النيابة العامة، إحالة تشكيل عصابي تخصص في تزوير خطابات الاتحادات الرياضية الدولية والعربية لتهريب المصريين وتسفيرهم إلى دول أوروبية وعربية بشكل غير قانوني، إلى المحاكمة الجنائية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بدائرة قسم النزهة وهم : محمد أحمد، 51 سنة، صاحب المؤسسة الدولية المصرية الإيطالية، ومحمد.ع، 44 سنة، مندوب رحلات، وهيثم.ف، 38 سنة، مدرب كونغ فو، وأيمن.ف، 40 سنة، صاحب مكتب إستيراد وتصدير، وسامي.م، 45 سنة، محام، بتأسيس جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين تعمل وفق تنظيم معين يتمثل في إدارة الأول لتلك الجماعة وتوزيع المهام على أعضائها.

 

«دهس موظف»

قررت نيابة الجيزة، حبس سائق ومالك سيارة المتهمين بالاصطدام بموظف بالوحدة المحلية أثناء مطاردته لهم بعدما شاهدهم يلقون مخلفات الرتش بمنطقة اوسيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

«مصرع شابين»

 بدأت النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيق حول مصرع شابين إثر انقلاب توك توك بالترعة في الوراق.. وصرحت النيابة العامة بدفن الجثتين، كما طلبت التحريات حول الواقعة، بعد أن ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الوراق من الأهالي بمصرع شابين في حادث انقلاب توك توك، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثتي شابين.

 

«ضابط العمرانية»

أخلت النيابة العامة بجنوب الجيزة سبيل محام تشاجر مع ضابط شرطة، بدائرة قسم شرطة العمرانية، بعد تصالح الطرفين.. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو لشخص يقوم فيه بالتعدي على ضابط شرطة وخلع كتفاته من على زيه الميري أثناء تأدية عمله وسط قوة من رجال الشرطة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة