صورة أرشيفية صورة أرشيفية

شاهد | مركبة فضاء تلتقط مشهدًا ساحرًا لمجرة «درب التبانة»

بوابة أخبار اليوم الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:00 م

أدهش مقطع فيديو رائع التقط من نافذة مركبة الفضاء  Crew Dragon Resilience، التابعة لـ"سبيس إكس"، رائد فضاء ناسا مايك هوبكنز بروعته.

 

اقرأ أيضاً |بالتعاون مع اليابان.. مركبة إماراتية تهبط على سطح القمر في 2022

 

ويُظهر المقطع حقلا من النجوم السوداء والزرقاء تتحرك عبر الإطار والتقطه رائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية JAXA، سويشي نوغوتشي.

 

وقال هوبكنز في تعليق على الفيديو الذي شاركه عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لم أكن أعتقد أن المناظر ستكون أفضل، ثم أخذ زميلي في الطاقم، سويشي نوغوتشي، هذه اللقطات الليلية من مركبة Resilience وأدهشني".

 

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، نوجوتشي وهوبكنز من بين رواد الفضاء العشرة الموجودين حاليا على متن محطة الفضاء الدولية، التي تدور على ارتفاع 250 ميلا فوق الأرض.

 

وشارك الثنائي الرحلة إلى المختبر المداري مع اثنين من رواد الفضاء الآخرين من ناسا كجزء من مهمة Crew-1 التي تديرها شركة "سبيس إكس" في نوفمبر 2020.

 

وكان رواد مهمة Crew-1 أول رواد فضاء يتم نقلهم إلى محطة الفضاء الدولية من قبل مشغل تجاري الأول من أرض الولايات المتحدة منذ آخر رحلة للمكوك الفضائي في عام 2011.

 

سافر نوجوتشي، الذي التقط مقطع فيديو مثيرا للنجوم وهي تتحرك خارج مركبة Crew Dragon الفضائية، إلى محطة الفضاء الدولية ثلاث مرات.

 

وكانت أولى رحلاته على متن مكوك الفضاء، الذي تقاعد في عام 2011، ثم سافر إلى المحطة على متن مركبة الفضاء سويوز التي تديرها شركة روسكوسموس، وأخيرا أصبح في رحلته الأخيرة أول رائد فضاء ياباني يطير على متن مركبة فضائية تجارية.

 

وإلى جانب القيام بعمل علمي في محطة الفضاء الدولية، كان نوغوتشي منهمكا في التقاط الصور من الفضاء ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك صورة ثابتة لمجرة درب التبانة كما تظهر من "عين التنين"، وهي لقطة رائعة تُظهر جمال الكون بطريقة لا نراها عادة من الأرض.

 

https://twitter.com/Astro_illini/status/1381628373575864320?s=1002


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الشمس تبتلع مذنبا  الشمس تبتلع مذنبا  الثلاثاء، 11 مايو 2021 01:08 م
فيسبوك يختبر خاصية جديدة فيسبوك يختبر خاصية جديدة الثلاثاء، 11 مايو 2021 09:21 ص

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة