السيارات الطائرة السيارات الطائرة

5000 دولار لحجز سيارتك الطائرة «Aska»| فيديو

وائل نبيل الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:12 م

إذا كنت مؤمنًا بالسيارات الطائرة، فيمكنك الآن إيداع مبلغ 5000 دولار للحصول على واحدة منها، تسمى اسكا "Aska"، والتي من المقرر أن تنطلق في عام 2026. 

وفتحت شركة ناشئة مقرها وادي السيليكون، تدعى NFT اليوم الخميس، صالة عرض لترويج الطائرات، و قبول الودائع القابلة للاسترداد للانضمام إلى نادي مؤسسيها.

وأطلقت NFT لأول مرة اسكا Aska في عام 2019، وهي مصممة للقيادة على الطرق التقليدية من وإلى مواقع الإقلاع والهبوط، ولديها أجنحة قابلة للطي، وسرعة قصوى تبلغ 150 ميلاً في الساعة، ومدى يصل إلى 250 ميلاً.

وتعمل السيارة الطائرة أسكا، بست مراوح تعمل بست بطاريات، ومحركات غاز مزدوجة للحفاظ على شحن هذه البطاريات، واسم السيارة هو اسم ياباني ويعني "طائر طائر".

ومبلغ الـ 5000 دولار - المحتفظ به في حساب ضمان وقابل للاسترداد بالكامل، يمنحك حصة واحدة من أسهم الشركة، والقبول في اجتماعات تحديث الحالة كل ثلاثة إلى ستة أشهر، ومكانًا على رأس الخط لمدة 1500 مخططة طرازات محدودة الإصدار من Aska، وتبلغ تكلفة كل منها 789 ألف دولار.

وشركة NFT هي شركة من بين العديد من الشركات التي تأمل في تغيير وسائل النقل بتقنية طيران جديدة، وعلى الرغم من أن أوبر تخلت عن خطة Elevate، إلا أن الكثير من الشركات مهتمة بالسيارات الطائرة وسيارات الأجرة الجوية

ومن العلانات التجارية الكبرى المهتمة بصناعة السيارات الطائرة، جنرال موتورز، وبوينج، وهيونداي، وشركات ناشئة مثل كيتي هوك، وآرتشر وليليوم ويسك، وهورايزون إيركرافت، وجوبي أفياشن، التي استحوذت على برنامج أوبر للتاكسي الجوي.

ويتوقع المحللون في IDTechX أن ينمو الإنفاق على سيارات الأجرة الجوية إلى 14.7 مليار دولار بحلول عام 2041.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة