نائب محافظ القاهرة خلال الجولة التفقدية
نائب محافظ القاهرة خلال الجولة التفقدية


القاهرة: إنشاء 42 محلا بمدينة نصر بعد إزالتهم بسبب محور الفردوس

محمود كساب

الخميس، 15 أبريل 2021 - 11:15 م

تابع المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إنشاء 42 محلا بالمنطقة الصناعية لحي غرب مدينة نصر بديلا عن الورش الموجودة بشارع عبد الله العربي والتي تقع في مسار محور الفردوس الجديد.

اقرأ أيضاً |نقل 17 أسرة من سكان «مدينة الأمل» بالقاهرة لوحدات مفروشة بـ«المحروسة 2»

ويعد «محور الفردوس» واحدًا من أهم مشروعات شبكة الطرق القومية حيث يبدأ مساره من مخرج نفق أبوحشيش أسفل كوبري أحمد لطفي السيد مارًا بشارع مصر والسودان ليربط مدينة نصر ومحور الشهيد بشارع صلاح سالم ووسط المدينة وذلك لعلاج زحام شارع صلاح سالم ومن ثم منطقة وسط البلد.

فيما أعلن د. عاصم الجزار وزير الإسكان، تقسيم العمل بالمرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس في القاهرة إلى 4 أجزاء تعمل بالتوازي لضمان إنجاز المشروع في التوقيت المقرر وبأعلى معدلات الجودة طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أشار المهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن الهدف من المشروع هو الربط بين منطقة وسط القاهرة وطريق صلاح سالم والطريق الدائري ومدينة نصر والقاهرة الجديدة وكذلك الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال محاور الربط المتاحة بالقاهرة الجديدة التي تشمل شارع السادات ومحور محمد بن زايد مع تقليل الكثافات المرورية على الطرق القائمة بمناطق مصر الجديدة وغرب مدينة نصر وكوبري 6 أكتوبر واختصار مسافات وزمن الرحلات المتبادلة بجانب تقليل استهلاك الوقود والتلوث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة