صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كورونا» يقتل عدد كبير من الرضع والأطفال في البرازيل 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 11:55 ص

تأتي البرازيل ضمن الدول المتصدرة للمشهد عالمًا فيما يخص عدد الإصابات اليومية والوفيات بفيروس كورونا المستجد، ومن بين هذه الأعداد التي حصدها الوباء، رقم مخيف للوفيات بين الرضع والأطفال.


 ووفقًا لتصريحات عالمة أمراض وبائية في جامعة ساو باولو، نقلها موقع nbc news، الجمعة، أوضحت أن فيروس كورونا تسبب في وفاة 2060 طفلا دون سن التاسعة، من بينهم أكثر من 1300 رضيع في البرازيل.


وأضافت الدكتورة فاطمة مارينيو، أن هناك اعتقادا خاطئا بأن الأطفال ليسوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس، كاشفة أن هناك زيادة تقدر بـ10 أضعاف بالوفيات الناجمة عن الإصابة بعوارض غير مبررة في الجهاز التنفسي.


وذكرت أنها شهدت خلال بحثها ارتفاعا في هذه العوارض بين الأطفال البرازيليين، مبينة أن هذه المتلازمة النادرة هي حالة صحية خطيرة تم تحديدها حديثا مرتبطة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 وتميل إلى التأثير على الأطفال حتى ستة أسابيع بعد الإصابة بفيروس كورونا.


وتشهد البرازيل حالة من القلق بين سكانها نتيجة للتصاعد المستمر في عدد المصابين بالفيروس المستجد.


وكان وزير الصحة البرازيلي، إدواردو بازويلو قد أعلن في تصريحات سابقة أن سرعة العدوى بالسلالة البرازيلية المتحورة يفوق معدل سرعة العدوى بفيروس كورونا الأصلي بثلاث مرات، فيما بينّنت دراسة أجريت على عدد من المرضى في البرازيل أن هذه السلالة لها القدرة على إعادة إصابة المتعافين من الفيروس بنسبة 61 % مقارنة بالفيروس الأصلي.


وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الجمعة أنه تم تسجيل 73 ألفا و174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البرازيل، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 13 مليونا و746 ألفا و681 حالة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة