القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
قوافل سكانية شاملة لأهالى قرى البحيرة
قوافل سكانية شاملة لأهالى قرى البحيرة

قوافل سكانية شاملة لأهالي قرى البحيرة| صور

فايزة الجنبيهي

2021-04-16T01:43:05+02:00

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.  

قوافل سكانية شاملة لأهالى قرى حياة كريمة أبو حمص و كفر الدوار 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة «حياة كريمة» في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.  

قوافل سكانية شاملة لأهالى قرى حياة كريمة أبو حمص و كفر الدوار 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد والوحدة المحلية لمركز كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين شاملتين إحدهما بمركز أبو حمص بقرية بلقطر «إحدى قرى المبادرة الرئاسية» وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.  

 

قوافل سكانية شاملة لأهالى قرى حياة كريمة أبو حمص و كفر الدوار 

وشملت القافلة تقديم خدمات متعددة من بينها توقيع الكشف الطبي على «120 أطفال - 60 باطنة - 75 نساء - 60 تطعيمات أطفال - 8 متابعة حمل» وتقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، وأيضًا توعية عن مرض السل والبروسيلا وأهمية التحصينات بجانب تجريع ضد الطفيليات 130 أغنام وعلاج ورش 250 رأس أغنام وعلاج جماعي 267 دواب و24 اختبار حمل.

كما تم عمل استكتاب لـ16 أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وسوف يتم إبلاغهم بميعاد إمتحان محو الأمية.

والرد على 8 شكاوى لتكافل وكرامه والقيام بنظافة الشوارع وصيانة الكشافات وأعمدة الإناره.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية زقليح بقومانية أبو قير بكفر الدوار، تم خلالها  توقيع الكشف الطبي على 290 حالة وصرف أكثر350 نوع من الأدوية من خلال صيدلية الوحدة  بالإضافة إلى تجريع ورش 500 رأس ماشية .

كما تم توفير سيارة مواد غذائية بسعر الجملة وسيارة سطوانات غاز بسعر المصنع وتم حل أكثر من 40 مشكلة للمترددات وتسجيل 35 حالة على موقع الوزارة وتسليم 50 كرتونة مواد غذائية بالمجان. 

كما تم  تلوين وجوه الأطفال لأكثر من 60 طفلا، وتلوين أشكال كرتونيه لعدد من الأطفال.

اقرأ ايضا||وزير القوى العاملة يعلن بدء دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3330316
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة