الملك توت عنه امون
الملك توت عنه امون


تجهيزات قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف الكبير | صور

مي سيد

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 03:14 م

 

يستعد المتحف المصري الكبير لاستقبال مقتنيات الملك توت عنخ امون و الذي له قاعة مخصصة له في المتحف لمقتنياته التي تضم 5 آلاف قطعة ذهبية نادرة.

جدير بالذكر اجتمع  اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة بفريق عمل تثبيت القطع الأثرية بقاعاتي الملك توت عنخ آمون، بحضور د.الطيب عباس مساعد الوزير للشؤون الأثرية، د.حسين كمال مدير عام مركز الترميم، د. عيسي زيدان مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الآثار؛ وذلك لمتابعة آخر مستجدات العمل، والوقوف علي ما تم تنفيذه، ومناقشة أي مقترحات أو أي معوقات قد تواجههم؛ لتقديم الدعم الكامل لتيسير مهمتم العظيمة.

اقرأ أيضا| الإعلان عن وظائف جديدة بالمتحف المصري الكبير.. الحكومة ترد

وأثنى اللواء عاطف مفتاح علي المجهود المبذول، وقدم لهم الدعم والتشجيع، مؤكدًا على أهمية العمل الذي يقومون به، حيث أشار لفريق العمل بإن  أناملهم قد لامست القطع الأثرية فور نقلها؛ لترميمها وتأهيلها بدقة متناهية، ثم تعاود اليوم ملامستها؛ بدخولها إلى قاعة الملك توت عنخ آمون، ووضع اللمسات النهائية بتثبيتها بالفتارين.
 
وفي نهاية الاجتماع أثنى المشرف العام على المتحف المصري الكبير على كل الجهود المخلصة، ومتمنيًا للجميع مزيدًا من العطاء والتميز الدائم، كما هو معتاد من أبناء المتحف المصري الكبير؛ لنسطر جميعا صفحة مشرقة لحضارة مصر الحديثة.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة