جانب من لقاء هاني أمان مع محررة بوابة أخبار اليوم
جانب من لقاء هاني أمان مع محررة بوابة أخبار اليوم


أمان: الشرقية للدخان حققت 100 مليون جنيه زياة في الأرباح

نرمين سليمان

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 03:25 م

قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إيسترن كومباني ردًا عن طرح مزايدة لمنح رخصة جديدة لإنتاج السجائر، إنه الشركة الشرقية  ليست طرف ولم تدعى على المزايدة  مشيرًا إلى لا توجد تداعيات تؤثر على المؤشرات المالية للشركة خلال العام المالي المنتهى في يونيو القادم، مشيرًا إلى أن الشركة تستحوذ على %75 تقريبًا من سوق السجائر، ويأتي كل إنتاجها ومبيعاتها في «الشريحة الثالثة».

وأضاف «أمان»، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الشركة الشرقية للدخان تسعى لاستخراج رخصة لتصنيع «السجائر الإلكترونية » ونستهدف تواجدنا في التدخين الحديث أواخر العام أو مطلع العام القادم.

وكشف العضو المنتدب، عن  إنشاء خط إنتاج جديد للسجائر يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا وهي فترة اختيار الماكينات وتوريدها مرورًا بالتركيب والتوصيل، ومن ثم بدء الإنتاج التجريبي.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة تعمل باستمرار على التطوير، وإنتاج منتجات جديدة وزيادة الجودة، بالإضافة الى أن هناك اتصالات خارجية مع مصنعى السجائر عالميًا للتواجد بالسوق المصرية، بشكل متواصل، وذلك ليس له علاقة بإعلان الرخصة الجديدة.

وأشار هاني أمان إلى أن الشركة الشرقية للدخان حققت نموًا في الأرباح بنسبة 35% خلال شهر يناير بقيمة 100 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المؤشرات الأولية لشهري فبراير ومارس تسير في نفس اتجاه معدلات يناير الماضي التصاعدية.

اقرأ أيضا «الشرقية للدخان» تدرس إنتاج أنواع سجائر جديدة «غير تقليدية»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة