حازم إمام
حازم إمام


في عيد ميلاده الـ46 | حازم إمام.. ثعلب الكرة المصرية وإمبراطور الزملكاوية

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 05:01 م

 

يحتفل اليوم حازم إمام، أحد أفضل من أنجبتهم الكرة المصرية على مدار تاريخها، ليس لعبا وأدائا فقط، إنما خلقا ومهارة، بعيد ميلاده الـ46 حيث أنه من مواليد 16 أبريل لعام 1975.

وكتب حساب الزمالك الرسمى على تويتر: "من سجل التاريخ، يا حازم يرفع يديه للموهوبين وينسى دون اعتذار أنصاف اللاعبين!.. كل عام وأنت زملكاوي يا حازم، كل عام وأنت دلالة حية على ما يستطيع الزمالك تقديمه من فن فريد من نوعه".

وذكر الموقع الرسمى للزمالك تقرير عن حازم إمام قال خلاله: "فلو كنت في مرحلة متقدمة من العمر ستجد نفسك تعتبر حق أصيل لك أن تقول عنه الابن الشرعي لك كونه امتدادا لعائلة صنعت شعبية الزمالك في القرن الماضي ما بين جده يحيى الحرية إمام أو والده الأسطورة الراحل محمد يحيى الحرية إمام، وإذا كنت في منتصف العمر ستجده هو بطلك المفضل الذي تغنيت باسمه في المدرجات أو ارتديت قميصه؛ وهناك من كان الأكثر هوسا وينقشه على جدار غرفته وربما يقتص صورته من الصحف ليلصقها في مذكراته بجوار اسمه".

جمع حازم إمام بين كل الصفات الفنية التي يتمناها أي نادي في الوطن العربي والقارة الإفريقية بأكملها، ما بين المهارة الفريدة والاستثنائية، ويملك القدرة على المراوغة بشكل غير متوقع وصناعة الفرص بسلاسة مثلما كان يعزف بيتهوفن سيمفونية موسيقية رائعة فهو كان يعزف منفردا بمهاراته ومراوغاته وأهدافه الحاسمة.

ويعتبر حازم إمام هو أسطورة مدرجات جماهير الزمالك وفارسها الأول، فقد جمعت كل جماهير الزمالك على عشقها له ليصبح أسطورة الرقم 14 في القلعة البيضاء.

مسيرة حازم إمام القائد الأسطوري للقلعة البيضاء كانت مليئة بالنجاحات حيث بدأت في منتصف التسعينيات حتى موسم 2008 وحقق خلالها العديد من البطولات مثل بطولة الدوري العام 3 مرات وبطولة كأس مصر (مرتين) وبطولة كأس السوبر المصري (مرتين) وبطولة دوري أبطال إفريقيا (مرتين) وكأس السوبر الإفريقي (مرة واحدة) وكأس السوبر المصري السعودي (مرة واحدة) وغيرها من الإنجازات التي لا تحصى.

16 أبريل هو اليوم السعيد الذي تحتفل به جماهير الزمالك بأول صرخات إمام الموهوبين.. كل عام وأنت بخير إمبراطور القلعة البيضاء.

اقرأ أيضا: حازم أمام يطالب بتشريع لإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب ‎

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة