بدأ موسم قوس درب التبانة 2021 بدأ موسم قوس درب التبانة 2021

بدء موسم قوس درب التبانة 2021

ناريمان محمد الجمعة، 16 أبريل 2021 - 05:05 م

يعتبر النصف الأول من شهر رمضان المبارك ليالٍ جيدة لالتقاط صور بانورامية لمجرة درب التبانة الصيفية الساطعة كقوس عبر السماء، مع رؤية قلب المجرة ويوجد أسفل القوس كوكبي زحل والمشتري في الوقت الحالي.

 

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، خلال هذا الوقت من السنه وبعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي يمكن رصد المستوى المسطح الضبابي لمجرتنا درب التبانه الذي يحتوي على الشمس والكثير من نجوم المجرة من موقع مظلم  بشكل كافي بعيداً عن أضواء المدن والشوراع   حيث سيظهر شريط النجوم  مثل قوس باتجاه الأفق الجنوبي الشرقي في منظر ساحر. 

 

اقرأ أيضا| بركان كارثي يكشف لغز مدينة «برنيس» المصرية بعد 2000 سنة | صور

 

يمكن تصوير شريط درب التبانة مع خلال كاميرا رقمية بإعدادات مناسبة للحصول على أفضل النتائج حيث يتم وضع سرعة الغالق للكاميرا عند 30 ثانية للسماح للكثير من الضوء ولكن ايضا تجنب حدوث ظاهرة ذيل النجوم في الصورة نتيجة لدوران الأرض حول محورها ، إضافة إلى الكشف عن النجوم التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. 

 

يكون مظهر شريط درب التبانة مختلف مابين رؤيته بالعين المجردة مقارنة بالصور الفوتوغرافية، فمن خلال التصوير الفوتوغرافي سيكون درب التبانة اكثر إشراقا وذلك لأن الكاميرا أكثر حساسية للضوء مقارنة بعين الإنسان.

 

جدير بالذكر أنه سوف تتكرر الفرصة المناسبة في الأسابيع الأولى من مايو ويونيو ويوليو حيث لن يكون هناك تاثير للقمر أيضًا هذا العام ، ولكن بحلول أغسطس ، تصل مجرة ​​درب التبانة إلى ارتفاع عالٍ وبالتالي يصعب التقاطها في بانوراما أفقية.


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة