الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية
الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية


«أوقاف الإسماعيلية»: التزام بموضوع خطبة الجمعة والإجراءات الاحترازية

محمد عبادي

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 05:07 م

أكد فضيلة الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، إن جميع الأئمة التزموا بموضوع خطبة الجمعة المحدد من قبل الوزارة، وهو «رمضان شهر القرآن».

 

وقال إن الأئمة تحدثوا عن فضل شهر رمضان علي باقي الشهور واختصه بفضائل عديدة من أعظمها نزول القرآن الكريم على نبينا فيه.

 

اقرأ أيضا||وكيل وزارة الأوقاف يفتتح مسجد الحفني بعد تطويره بالإسماعيلية| صور

 

وأضاف أن الصيام وقراءة القرآن يكونان سببًا في نجاة العبد يوم القيامة، فقراءة القرآن ينبغي ألا تقف عند حدود التلاوة دون فهم معاني القرآن ومقاصده وغاياته.

 

وأشار وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية، إلى أن المتأمل لكتاب الله يجده عامرًا بالآيات الدالة على عظمة الخالق سبحانه وتعالي وبيان مظاهر قدرته سواء في خلق الكون أو خلق الإنسان، وأن العلماء في عصرنا الحديث يؤكدون كل يوم حقائق علمية وكونية أثبتها القرآن الكريم منذ قرون.

 

وشدد على التزام مسؤولي المساجد بتطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة، وأنه لم يتم رصد أي مخالفات تستدعي غلق مسجد.

 

وقال "عبادة" في تصريحات له اليوم الجمعة، إن المواطنين ملتزمون بالإجراءات الاحترازية، وحريصون على ارتداء الكمامات واصطحاب المصليات الخاصة بهم، والتباعد الاجتماعي، وعدم التجمع أمام المساجد قبل الصلاة أو بعدها، مضيفا أن حملات التعقيم والتطهير والتنظيف مستمرة يوميًا، ويجري تطهير المساجد قبل وبعد أداء صلاة الجمعة بشكل دوري، بالتنسيق مع الإدارات الصحية بكل مدينة، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأوضح أن حملة التعقيم والتطهير التي تجري كل يوم جمعة تتضمن تعقيم محيط المساجد من الخارج، وتعقيم كل جزء داخل المساجد حتى وإن لم يمسه أحد كإجراء احترازي، نظرًا لإقبال لمواطنين على المساجد في صلاة الجمعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة