صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مستند| التعليم تصدر تعليمات هامة عن إجراء أول امتحان تجريبي تقني للثانوية العامة

فاتن زكريا

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 07:13 م

أصدر قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية بشأن تعليمات اجراء الامتحان التقني التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، الذي من المقرر عقده خلال ايام 18 و  20 و 22  إبريل الحالي .

 

اقرأ أيضا| طوارئ بالمديريات التعليمية لبدء الاختبار التجريبي الأول للثانوية العامة.. الأحد


بوابة أخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، والذي نص على أنه بالإشارة إلى التعليمات السابقة بعقد امتحان تجريبي (تقني) ايام 18-20_22 ابريل من الساعة 10:30 وحتي الواحدة ظهرا .. يرجى التفضل بالإحاطة بالاتي :

اولا :- الطلاب المستهدفين من الامتحان :
طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا تابلت بجميع المدارس (عام-خاص - خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

ثانيا :- الأهداف من اداء الامتحان :
_ التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني
_ قياس كفاءه الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط (الفايبر)
_ اجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس (Local) وكذلك المتاحة على  Cloud)  ) الحوسبة
_قياس كفاءة شرائح البيانات (4G) المسلمة للطلاب.

ثالثا :- كلمات المرور الخاصة بالامتحان
يتسلم الطلاب كلمة المرور الخاصة بإدارة هذا الامتحان من خلال تطبيق تنويهات (المتاح على التابلت المدرسي
للطالب) وذلك يوم الخميس الموافق 2021/4/15 مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها وسوف يتم اتاحة الموقع  g12.emis.gov.eg  للطلاب لتجربة اسم المستخدم / كلمة المرور للتحقق من استلام جميع الطلاب المستهدفين كلمات المرور الخاصة بهم يوم الجمعة الموافق 2021/4/16.. علما بأنه في حالة تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة أخرى عن طريق البريد الالكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني، وأخيرا يمكن التواصل مع الخط الساخن (19368) لإرشاد الطلاب وحل مشكلاتهم إن وجدت.

 

رابعا : أكواد الجلسات الخاصة بالامتحان :
سوف يتم ارسال أكواد الامتحان الخاصة بكل يوم لمسئول المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة ويعتبر على مسئولية المدرسة.


خامسا: سيناريوهات الامتحان :
_ في اليوم الأول 18/4/2021 ، يتم استخدام الشبكة الداخلية ( Local ) لأداء الامتحان في المدارس المجهزة ، وبالنسبة للمدارس الجاري تجهيزها أو المدارس الخاصة بمصروفات يتم استخدام شبكة ( WiFi) أو شرائح البيانات (4G) المسلمة للطلاب حسب ما هو متوفر بكل مدرسة.

_وبالنسبة لطلاب نظام الخدمات يتم دمجهم بنفس مدرستهم الملحقين عليها.

_وفي كل الأحوال لا يجوز نقل الطلاب للامتحان في مقر اخر دون اخطار القطاع والحصول علي الموافقة.

_ يتولى اخصائي التطوير التكنولوجي استيفاء تقرير مفصل عن سير اللجنة على هيئة استبيان سيتم اتاحته في وقت اللجنة من خلال رابط سوف يتم ارسالة للاحصائي بالمدرسة ، كما سيتم اتاحة امكانية للطلاب للتعليق على الاختبار بعد انتهاء اليوم الأول بملاحظاتهم واي تعليقات لتلافي الملاحظات أو توضيح بعض المفاهيم من خلال g12.emis.gov.eg

_بالنسبة لليوم الثاني 2021/4/20 ، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان علي الحوسبة السحابية (cloud) باستخدام الشبكات الداخلية (wif) المدرسة الحكومية أو الخاصة.

_بالنسبة لليوم الثالث 2021/4/22 ، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان علي الحوسبة السحابية (cloud) باستخدام شرائح البيانات (4G) لجميع الطلاب.

_ يرجي من المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن أن يكون الامتحان في جو هادئ ومطمئن للطلاب كما هو معهود ، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصا على صحة الطلاب و المعلمين .

 


 

 


 
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة