إياد نصار
إياد نصار


الدراما.. سلاح الوعي| إياد.. مـــن المرشـد إلى عـدو الإخوان

أخبار اليوم

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 07:27 م

يتقن إياد نصار كل أدواره.. يغوص في الشخصيات ويخرج تفاصيلها ثم يضعها أمامك ببساطة ودون تكليف، احترافيته وصلت إلى درجة أن يمثل قبل 11 عاما دور حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان في مسلسل الجماعة الجزء الأول من تأليف وحيد حامد ثم يعود فى الاختيار 2 ليلعب دور الشهيد العقيد محمد مبروك عدو الاخوان أو هارد ديسك الجماعة فى جهاز الأمن الوطني.

براعة نصار تجلت فى أن يصل إلى درجة تشابه كبيرة بالشخصيتين على مستوى الشكل ليصل إلى درجة إقناع عالية تدهشك فى تمثيل الشىء ونقيضه بنفس البراعة ودون خوف من التجربة.

وفى دور الشهيد مبروك وهو أقصر نسبيا من دور حسن البنا نقف أمام ممثل ناضج يمتلك كل أدوات الابهار والاقتراب من الشخصية الحقيقية التى يجسدها على الشاشة وهى شخصية بطل من أبطال الظل ربما لا يعرف الكثيرون دوره الحاسم فى كشف حقيقة الإخوان قبل ثورة 30 يونيو.

البساطة هى سر تألق إياد نصار فى الدورين ، يجسد نموذج البطل بهدوء وثقة ، ودون خطب انشائية أو حماسية ، كيف يفكر فى قضية التخابر ويوثق خيانة الإخوان بالصوت والصورة ويذهب بها للمحكمة والشهادة ضدهم ، وكيف يتعامل مع المعلومات ويتأكد منها ، ثم الشجاعة الكبيرة والنادرة أن يعمل على قضية بهذه الخطورة فى وقت عنفوان الجماعة الإرهابية وسيطرتها على السلطة.

هذا التجسيد الهادئ يؤكد أن نصار يدرك تماما أنه أمام شخصية فريدة واستثنائية، نموذج لرجال الظل المؤمنين بقضية بلادهم والذين لم يتراجعوا أو يتنازلوا لحظة عما يؤمنون به رغم الضغوط والصعاب ، انسان متفان  فى عمله حتى النخاع ، و خبير لا يشق له غبار بكل تفاصيل الجماعة الارهابية وتنظيمها الدولى ولذلك كان هدف الجماعة الأول بعد انهيار حكمهم التخلص منه، واختاروا الغدر والخيانة كعادتهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة