الزعيم جمال عبد الناصر الزعيم جمال عبد الناصر

أمام جمال عبدالناصر.. سباق بين الأهلي والزمالك لـ«تسليح الجيش»

عبد الرحمن دنيا الجمعة، 16 أبريل 2021 - 07:44 م

مباراة نظيفة شهدها لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وانتهت بتعادل الفريقين 2 – 2 في مباراة يمكن وصفها بأنها في حب مصر وكان ذلك في عام 1955.

 

شاهد المباراة أكثر من 25 ألف متفرج، وحضرها جمال عبدالناصر وأعضاء مجلس قيادة الثورة، وأوفد "ناصر" أنور السادات لدعوة الأمير عبدالله الفيصل من مقاعد أعضاء النادي ليشاركه الجلوس في المقصورة.

 

بدأت المباراة هادئة ثم سريعة وبعد دقائق تطورت إلى كفاح مرير مدته ثلث ساعة، وتقدم نادي الزمالك عبر كرة سددها علاء قلب هجوم الزمالك قوية أصابت مرمى الأهلي فى الدقيقة الثامنة والعشرين محرزا هدف الزمالك الأول، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 22 أكتوبر 1955.

اقرأ أيضا| معاناة زهرة العلا مع الرجال.. قمار وزواج سري

 

شدد الأهلي من هجومه وتمكن من تسجيل هدف التعادل، وفي الشوط الثاني، التقط وجيه الكرة من ضربة ركنية أرسلها مكاوي، وسط دربكة من اللاعبين وأصاب بها مرمى الزمالك، حتى تمكن علاء من إحراز هدف التعادل لينتهي اللقاء بالتعادل لهدفين لكل فريق.

 

بلغ إيراد المباراة 2576 جنيها دفع منها جمهور الدرجة الثالثة 1461 جنيها، وبلغ نصيب أسبوع التسليح من المباراة 1211 جنيها، واختص الأهلي بـ 50% من دخل المباراة بعد المصروفات تبرع بها لأسبوع التسليح مضافا إليها 80 جنيها تبرع بها أعضاء النادي.

 

واختص الزمالك بـ 30 % من دخل المباراة بعد المصروفات تبرع بها لأسبوع التسليح ، كما تبرع اتحاد الكرة بنسبة 5% من نصيبه فى المباراة كما تبرعت منطقة القاهرة بنسبة  15 % من نصيبها.

 

وكانت إدارة الشئون العامة دعت الفنانين والفنانات الذين ساهموا فى مشروع أسبوع التسليح لمشاهدة مباراة الكرة التي أقيمت بين النادي الأهلى والزمالك.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة