محمد صلاح يزين منزله بزينة رمضان
محمد صلاح يزين منزله بزينة رمضان


ذكريات نجوم الرياضة في رمضان: وحشنا الفانوس.. واللعب في الصيام صعب جداً

مدحت رشدي- إسلام فاروق

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 07:53 م

وحشنا الفانوس.. وفوازير شريهان وبوجى وطمطم.. وأجمل الوصفات فى مطبخ ست الحبايب

لا يختلف أحد على أن شهر رمضان الكريم شهر يمثل مذاقاً خاصاً لكل مسلم خاصة أنه شهر مختلف تماماً عن باقى شهور السنة وعلى مستوى نجوم الرياضة وتحديداً كرة القدم يمثل الشهر أهمية خاصة لكل اللاعبين من خلال الطقوس التى يمارسونها وترصدها «أخبار اليوم» من خلال السطور القادمة.

طارق مصطفى


فى البداية.. يقول طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر لكرة القدم إنه ينتظر شهر رمضان من السنة للسنة دائماً بفارغ الصبر وأنه يقضى أوقاته مع أسرته وكان حريصاً فى السنوات الأخيرة على أن يكون مع والدته قبل أن يتوفاها الله.


وأشار طارق مصطفى وأنه وحشه أكل ست الكل وحلاوة رمضان بذكريات زمان عندما كنا صغاراً والبرامج التى لا تنسى منها ألف ليلة وليلة وفوازير شريهان وبوجى وطمطم.

حسين الشحات


أما حسين الشحات نجم النادى الأهلى فقال، كان يتذكر معه متابعة الدورات الرمضانية والمشاركة فيها قبل انتقاله للأهلى ولكن فى النهاية يظل الشهر الكريم من أحب الشهور له.


وأشار حسين الشحات إلى أنه يحرص على قضاء أيام رمضان بعيداً عن معسكرات ومباريات الأهلى فى منزله ومنزل والدته ومع شقيقه محمد توأم روحه مؤكداً أن شهر رمضان تكون فيه اللمة والتجمعات هى أهم الذكريات.

أحمد عيد عبدالملك


أما أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك الأسبق.. فقال ان شهر رمضان اختلف معه تماماً عن السابق عندما كان لاعب كرة وقبل اعتزاله وكانت ظروف المباريات تجعله لا يشعر بشكل كبير بشهر رمضان، وبعد الاعتزال وجلوسه فى المنزل لأوقات طويلة يشعر بحلاوة هذا الشهر الفضيل مشيراً إلى أنه يحرص على متابعة بعض البرامج والمسلسلات بجانب الجلوس مع أسرته  خاصة نجلتيه مريم وساندى.

محمد صلاح


وفى أوروبا .. محمد صلاح نجم ليفربول كان حريصاً على تعليق الزينة فى منزله والتصوير مع أجواء رمضان خاصة أن «مو صلاح» لا يفوت صلاة أو صياماً وهو ما يجعله ينقل ذلك دائماً لنجوم ليفربول بطقوس الشهر عند المسلمين.
صلاح يقوم بالصلاة مع مكة ابنته وزوجته وبخاصة صلاة التراويح فى الوقت الذى يكون سعيداً مع كيان ابنته الثانية خلال قضاء وقته بالمنزل معهما.

محمد الننى


محمد الننى المحترف فى الارسنال لا يفوت الصيام أيضاً وقام بتهنئة المصريين بشهر رمضان من خلال نشر صورة له أمام المسجد وهلال رمضان.


وقال الننى، إنه يحرص دائماً على أن يشعر بأيام الشهر الكريم مع ظروف تواجده بانجلترا وأنه أحياناً يتجمع مع أحمد المحمدى المحترف فى استون فيلا ومحمود تريزيجيه لقضاء بعض الأوقات رغم ظروف ضغط التدريبات والمباريات اضافة لإصابة تريزيجيه الأخيرة بالصليبى حالت دون هذا الأمر مؤخراً.


وقال الننى انه وحشه أكل ست الحبايب أمه فى رمضان وأحلى الأكلات من مطبخ «ست الكل».

أيمن يونس


يتذكر أيمن يونس نجم مصر والزمالك السابق عدة مواقف طريفة للغاية حدثت له خلال شهر رمضان منها موقف ظل يضحك بسببه 10 سنوات كاملة كلما يتذكره وسيظل فى ذاكرته دوما، وهو بعد وصوله الى منزل اسرة زوجته وفى ظل تعب الصيام دخل احدى الغرف لينام وكان بجوار سريره منضدة عليها دورق خشاف تم اعداده للافطار، واثناء تجهيز الاسرة للافطار فسمع الاذان فأمسك بالدورق وشربه، ولكنه اكتشف ان هذا الاذان كان فى احد الافلام!!


وفى هذه اللحظة التى كان فيها الجميع «قابلاً» للإفطار، اخذ الجميع يترقبون من سيبادر بالتوجه على الخط والشرب، ولكن لم يأخذ أى من اللاعبين قرار الافطار اولا وانهى الفريق المباراة وهو صائم!!


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة