صبرى غنيم صبرى غنيم

رؤية

«الجيزة» تتجمل فتقيم أول مدافن بالخدمات بالتقسيط

صبري غنيم الجمعة، 16 أبريل 2021 - 08:26 م

الجيزة من حقها أن تتجمل بعد سلسلة الإعمار التى حلت عليها، والكتل السكنية التى امتدت الى أراضيها الصحراوية.
 وأصبحت تجمع الأسر والعائلات، فارتفعت أسعار أراضى المقابر، حتى تجاوزت أسعار أراضى الاسكان، لذا قرر محافظ الجيزة اللواء احمد راشد توسيع مساحات المقابر الممتدة على طريق الفيوم ليحقق حلمه فيها لسكان الجيزة ويقيم لهم مقابر جاهزة كاملة الخدمات، بحيث تقام أماكن لاستقبال المشيعين للجنازات فى كل مربع، مع اقامة مسجد كبير يخدم المنطقة، وبوابات لكل قطعة تضم مائة مدفن..
 يقوم بإعداد المشروع - حسب رؤية المحافظ - سميح عبد الرحمن مديرعام ادارة جبانات الجيزة، والذى نجح فى تطوير الجهاز الادارى لوجود عناصر بشرية متفهمة لطبيعة العمل، يكفى أن يكون على رأسهم المخضرم عبدالناصر حسين نائب المدير العام والذى يتولى التخطيط، وقد عكف شريف الشافعى مدير الشئون القانونية على اعداد كراسة دخول المزاد، وقد روعى أن تتضمن الكراسة جميع الاشتراطات التى تلزم الراغبين فى دخول المزاد بالاشتراطات.. ويقول شريف: إن هذه الكراسة ستكون هى العقد بين الحائز للمدفن وبين المحافظة..
وعن تفاصيل المشروع يقول نائب المدير العام عبدالناصر حسين  إن المساحات التى تم تخطيطها قد أسفرت عن تنفيذ ٤٤٠٠ مدفن سيتم طرحها لسكان محافظة الجيزة، وسيتم تسليمها جاهزة للفائزين فى قرعة المحافظة.. المدفن سيكون على مساحة ٢٠ مترا، وقد طلب الوزير المحافظ اللواء أحمد راشد أن تكون جميع الشروط معلنة بوضوح للراغبين فى مدفن، مع التأكد أنهم من سكان المحافظة، ولم يسبق التعاقد معهم أو لأحد من اقارب الدرجة الاولى على مدفن سابق، لذا رأى مدير عام المدافن تشكيل لجنة يرأسها نائبه وتضم فى عضويتها شريف الشافعى مدير الشئون القانونية ومنى مصطفى على مسئولة اللجان ولأنها كفاءة فقد أصبحت تتمتع بثقة مجلس ادارة المدافن والذى يرأسه المحافظ.. فهى تقوم بأمانة الجلسات، كما تضم اللجنة نيرمين سمير رئيس الحاسب الآلى بغرض تنقية المتقدمين للقرعة، اما عن موعد القرعة فمن المؤكد بعد عيد الفطر وستكون المدافن بنظام التقسيط المريح، المحافظ رفض فرض تحصيل رسوم باسم المحافظة تخفيفا على الفائزين، كما تقرر رصف الطرق الترابية بطوب الانترلوك.. يعنى منطقة مقابر عشرة على عشرة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

محمد أبوذكرى يكتب : الله يحبك محمد أبوذكرى يكتب : الله يحبك الأحد، 09 مايو 2021 08:04 م
محمد سلامة يكتب: الجـــــوكـر محمد سلامة يكتب: الجـــــوكـر الأحد، 09 مايو 2021 06:48 م

 

ميراث الموهبة ميراث الموهبة السبت، 08 مايو 2021 07:58 م
المبدع المبدع السبت، 08 مايو 2021 07:57 م
                                      موضة الإزعاج موضة الإزعاج السبت، 08 مايو 2021 07:47 م
فلنُحْيِها بالطاعات فلنُحْيِها بالطاعات السبت، 08 مايو 2021 07:45 م

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة