وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


وثيقة صحية للمواطنين لتيسير الحصول على لخدمات الطبية

ربط مبادرات الصحة بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية

أحمد حمدي

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 08:57 م

 

وجهت د.هالة زايد وزيرة الصحة بسرعة ربط قاعدة البيانات الخاصة بكافة مبادرات الصحة العامة بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية، بما يضمن تيسير تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة لمتابعة العمل بمشروع ميكنة خدمات الوزارة فى إطار دعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، تمهيدا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح د.خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة أن الوزيرة راجعت خلال الاجتماع، منظومة العمل المميكنة لخدمات ومشروعات ومبادرات الصحة العامة بالوزارة، حيث وجهت بتحليل بيانات المواطنين بما يساهم فى تقديم العلاج للمرضى والمتابعة الدورية للحالة الصحية للمواطنين وفقا للمؤشرات والنتائج الخاصة بتحليل تلك البيانات لافتا إلى أن الوزيرة راجعت أيضا سير العمل بمنظومة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث وجهت بإرسال تلك القرارات فى صورة وثائق مؤمنة وربط كل الوثائق الصادرة عن الوزارة بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية.

 

وأشار المتحدث إلى أن الوزيرة وجهت أيضا بإصدار الوثيقة الصحية للمواطنين ذوى الإعاقة بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي، تمهيدا لإتاحة وتيسير حصولهم على الخدمات الطبية سواء بمستشفيات وزارة الصحة والسكان أو الجامعة أو مستشفيات القوات المسلحة كما راجعت أيضا سير العمل بالربط الإلكترونى لكل الوحدات والمراكز الصحية بوزارة الصحة والسكان.

 

وتابع مجاهد أن الوزيرة تابعت المنظومة المميكنة لملف التعليم الطبى المهني، بداية من إصدار تراخيص مزاولة مهنة الطب بعد اجتياز الاختبار إلكترونيا، ثم التقديم على البرامج التدريبية للزمالة المصرية، بما يتيح توفير فرص التعلم لكل الفرق الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة