اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

الهند تعرض المشاركة في برنامج تطوير الريف المصري

محمد فتحي الجمعة، 16 أبريل 2021 - 09:24 م

 أشاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بمستوى التعاون مع السفارة الهندية بالقاهرة خلال السنوات الماضية وخاصة فى مجال تقديم المنح التدريبية فى مجالات التنمية واللامركزية التى استفاد منها خلال الأعوام الثلاثة الماضية عدد من العاملين بالوزارة والمحافظات فى قطاعات (الحكم المحلي، تكنولوجيا المعلومات IT، إدارة الانتخابات المحلية).

 

وأشار شعراوى إلى التأثير الإيجابى للمنح والدورات التدريبية على مستوى الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، معرباً عن تطلع الوزارة لمواصلة هذه البرامج والمنح بعد إنتهاء جائحة كورونا .

 

من جانبه أعرب السفير الهندى "اجيت جوبتيه"عن رغبته فى دعم العلاقات الثنائية بين القاهرة ونيودلهي، التى وصفها بأنها وطيدة وقديمة وراسخة، وطلب السفير زيارة لبعض القرى المستهدفة فى مبادرة حياة كريمة وبرنامج تطوير الريف المصرى للتعرف على الاحتياجات التى يمكن للهند القيام بها فى المشروعات والقطاعات الحيوية، كما أبدى استعداده للمشاركة فى تطوير 3 من المراكز الحرفية بمحافظات الصعيد لتكون بمثابة نموذج مميز يتم تكراره فى باقى المحافظات.

 

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مصغرة بين الجانبين لإعداد خطة عمل لتنفيذ الموضوعات والنقاط التى تم إثارتها وبحثها خلال لقائهما.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة