حشرات السيكادا «Brood X» حشرات السيكادا «Brood X»

بعد 17 سنة.. مليارات «السيكادا» تخرج من تحت الأرض | فيديو

وائل نبيل الجمعة، 16 أبريل 2021 - 09:53 م

عندما تسمع أصوات الطنين، ستعرف أنهم قادمون، ففي ربيع هذا العام، سيظهر ما يعرف بـ الزيز أو حشرات السيكادا «Brood X» بعد أن ظلت تحت الأرض لمدة 17 عامًا.

وتخرج هذه الحشرات بالمليارات لمدة ستة أسابيع - تهبط أحيانًا داخل منزلك - ولديها القدرة على إحداث فوضى في أي مكان، خاصة الأشجار الصغيرة والحدائق، كما يمكن أن تحط على البشر أحياناً.

وتتميز حشرات الزيز بأنها ذات أجسام قوية، ورؤوس عريضة، فضلاً عن أنها تمتلك أجنحة أمامية غشائية، وعيوناً مركبة بارزة.

وتظهر حشرات الزيزيات الدورية كل 17 عاماً، بعدما أن تكون قد أمضت طور “الحورية” بعد (الفقس) تحت الأرض، حيث تتغذى على جذور النباتات، وعند خروجها بعد الـ 17 عاماً، تحتشد بالملايين في الحدائق، وعلى الأشجار خلال فصل الربيع.

وقال جين كريتسكي، عميد كلية العلوم السلوكية والطبيعية في جامعة ماونت جوزيف ، لـ CNET، إنه بمجرد موت السيكادا، فإنها تتحلل في الأرض، مما قد يفيد أشجارك والنباتات المحيطة في العام التالي من خلال إثراء التربة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الثقوب التي تم فقسها حديثًا في حفر السيكادا في الأرض على سقي الأشجار على مستوى أعمق، حيث إنها تعادل تهوية الفناء الخاص بك، بحسب ما أوضح "كريتسكي".

وعندما يعاود الكبار الظهور بكميات كبيرة، فإنهم يوفرون مصدرًا إضافيًا للغذاء للحيوانات، مثل الطيور، والأبوسوم، والراكون، وحتى الحيوانات الأليفة المنزلية.

وأضاف كريتسكي: حشرات الزيز لا تلدغ وهي غير ضارة بالبشر، والممتلكات، إلا أنها تشكل فقط مصدر إزعاج، خاصة مع أعدادها الكبيرة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة