صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بسبب تزاحم النعوش في روما.. «الحانوتية» ينظمون وقفة احتجاجية

هدى النجار الجمعة، 16 أبريل 2021 - 10:09 م

قام متعهدو دفن الموتى (الحانوتية) بتنظيم احتجاج، اليوم الجمعة، على تراكم النعوش في مقابر روما مؤكدين أن سلطات المدينة فشلت في التعامل مع زيادة عدد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاً | «الوثيقة الخضراء».. شرط السفر إلى إسبانيا

وقال مديرو الجنازات إن أكثر من 2000 جثة تم تخزينها في محرقة الجثث الوحيدة في روما، التي يمكنها التعامل مع نحو 50 جثة يوميًا، فيما كانت غرف الدفن في مقابر أخرى مكتظة بانتظار دفن الجثث أو تشييع الجنازات، مضيفا أن هناك بعض الجثث مخزنة منذ بداية العام، وذلك وفقا لما نشره موقع "العين الإخبارية" الإماراتي.

 

وأوضح جيوفاني كاجولي رئيس اتحاد عمال الجنازات الإيطالي، أنه يتم الإبلاف عن اكتظاظ المقابر بالموتى، وعدم وجود ما يكفي لاستقبال الموتى.

وأعلنت الشركة التابعة لمجلس المدينة والمسؤولة عمليات الدفن والمقابر، عن أنها تواجه وضعا لم يسبق له مثيل من حيث عدد الموتى المصابين بفيروس كورونا، فيما أعلنت عن العمل على إنشاء 60 ألف غرفة دفن جديدة بالمدينة.

 

وأضافت الشركة أن المدينة سجلت 4763 وفاة إضافية خلال الفترة ما بين أكتوبر 2020 ومارس 2021 مقارنة بنفس الفترة من 2019 و2020 مع استمرار اتجاه الصعود في أبريل نيسان.

 

يذكر لأت إيطاليا قد سجلت 116 ألف وفاة ناجمة عن الفيروس حتى الآن معظمها في شمال البلاد لكن الفيروس حصد أرواح عدد أكبر من الضحايا في وسط وجنوب إيطاليا في الشهور الأخيرة.

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة