صورة أرشيفية صورة أرشيفية

عصائر طبيعية تساعدك على حرق الدهون في رمضان

أمنية شاكر الجمعة، 16 أبريل 2021 - 10:25 م

أثبتت الدراسات الحديثة بأن هناك بعض العصائر الطبيعية التي يمكن أن تكون سبب في حرق الدهون داخل الجسم وخصوصًا في شهر رمضان المبارك .

اقرأ أيضاً| 

عصائر رمضانية | البطيخ والبرتقال يمنعان العطش خلال الصيام

وفي هذا الصدد نقدم أبرز العصائر التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بشكل فعال وفقًا لموقع food ndTv

1- عصير الجزر من أفضل العصائر التي يفضل تناولها على وجبة الإفطار، لأن الجزر ملئ بالألياف التي تساعد على حرق الدهون وملئ المعدة بالإضافة إلى فوائده العديدة.


2- ومن العصائر الغريبة التي تساعد على انقاص الوزن بشكل فعال، هو عصير الخيار، حيث إن عصير الخيار يحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم وحرق الدهون الثلاثية.


3- عصير الرمان يساعد على سد الشهية ، وبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد لبشرتك، ويساعد في إنقاص الوزن، وفقًا لخبير إدارة الوزن في دلهي ، الدكتور جارجي شارما .

وأكد «شارما» بأن الرمان غني بمضادات الأكسدة ، وحمض اللينولينيك ، وكل هذه المغذيات تساعدك على حرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك. 


4- ويساعد عصير البطيخ في إنقاص الوزن وذلك بفضل الأحماض الأمنية الذي يحتوي عليها البطيخ.


5- يمكن أن يكون عصير البرتقال الطازج بديلاً صحيًا ومنخفض السعرات الحرارية لجميع المشروبات الغازية والكولا ، و يعتبر البرتقال من الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ، مما يعني أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل ، ويساعد على هضم الأطعمة الدهنية وسرعة ذوبانها.


6- يساعد إنزيم مهم يسمى البروميلين الموجود في عصير الأناناس في استقلاب البروتين وحرق الدهون الزائدة في المعدة ، إضافة إلى ذلك ، فعصير الاناناس يحتوي على إنزيم البروميلين مع إنزيمات أخرى مثل الليباز وتلك الإنزيمات وظيفتها حرق الدهون وقمع الشهية، تمامًا مثل البرتقال ، يعد الأناناس أيضًا طعامًا تقويضيًا مما يعني أن جسمك ينفق سعرات حرارية أكثر لحرق الفاكهة مما يحتوي عليه بالفعل.


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة