الفنان أحمد عز الفنان أحمد عز

أحمد عز: الفن عمل جماعي وليس حكراً على شخص واحد

رضا خليل السبت، 17 أبريل 2021 - 01:16 ص

كشف الفنان أحمد عز، تفاصيل تصويرأعماله الفنية ومتابعته للمسلسلات خلال شهر رمضان ، قائلا :" تصوير أعمالي مالهاش مواعيد في رمضان، فممكن تتصور قبل الفطار وممكن تتصور بعد الإفطار، لو عندنا حاجه لازم تتصور، المهم العمل ينتهي على خير".

اقرا ايضا .. أحمد عز يكشف طقوسه اليومية قبل تصوير أعماله الفنية في رمضان | فيديو

وأضاف "عز " خلال لقائه مع الإعلاميات شافكي المنيري، وكاثي فراج، وياسمين شملاوي، في برنامج "بيت للكل" المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "لا يمكننا أن ننكر أن هناك ممثلين كبار، ليس فقط في مصر وإنما في كل منطقة مثل العراق، سوريا، الأردن، وسبق وأن عملت مع أكثر من ممثل عربي" .

وتابع :" هناك لهجة سائدة خلال الفترة الماضية مفادها:" أنا ومن بعدي الطوفان"، قائلا: "هذا المفهوم خاطيء لأن الفن عمل جماعى وليس حكراً على شخص واحد ، فيه اجتهاد وفيه شغل، والعمل الفني عمل جماعي، فهو فريق كرة يتعاون لاعبيه لإحراز الهدف".

وأكمل " الفنان أحمد عز"، أنه يتمنى أن يؤدى عملاً وطنياً يكون استمرارًا لأعمال وطنية باقية حتى الآن في ذاكرة المشاهد أمثال مسلسلى جمعة الشوان ورأفت الهجان، وما قدمه في فيلم الممر شرف كبير له، مشيرًا الى  أن جملة "المموه بيخافوا منه" هي جملة ترجع للمخرج الكبير شريف عرفة.

وأشار "عز"  إلى أن الانتصار حاليًا ليس انتصارًا عسكريًا فقط، ولكن يكون انتصارًا ثقافيًا كلما يتم تقديم أعمالًا تحكى البطولات الوطنية والعربية قديمة أو حديثة يخلق نوعا من القومية.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، قد أعلنت عن إطلاق أول وأكبر برنامج تليفزيوني عربي مشترك بعنوان، "بيت للكل" والذي يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، مؤكد إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج الجمعة المقبلة.

وأضافت الهيئة الوطنية للإعلام، أنه كان هناك إعداد وتنسيق كبير منذ فترة بين الهيئات الإعلامية بالدول المشاركة في البرنامج الذي يتضمن العديد من الفقرات المتنوعة المصحوبة بتقارير ميدانية من الدول الأربع المشاركة تمتزج فيها عناصر الجدية والإبهار والمتعة والترفية، وأنه يشترك في تقديم البرنامج نخبة كبيرة متميزة من مقدمي البرامج من الدول الأربع المشاركة في البرنامج الذي يبث عبر القنوات الرئيسية بهذه الدول ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم بث برنامج بيت للكل يوم الجمعة من كل أسبوع وفى توقيت واحد العاشرة مساءً.

وبرنامج "بيت الكل"، الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، وكاثي فراج يستعرض العادات والتقاليد خصوصًا مع دخول شهر رمضان، وأبرز المشاركات ستكون التلفزيون الأردني، والفلسطيني، والعراقي، وهي فرصة جيدة ليطلع المشاهد العربي على البرنامج في تلك الدول.

وكانت الإعلامية شافكي المنيري قد أعلنت أن فريق البرنامج سيسافر لتلك الدولة وسيعرض عاداتهم وتقاليدهم في المعيشة والأكل والشرب، لأن الأجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن عادات الدول العربية الشقيقة.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة