الدكتورة نيفين القباج  وزير التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي


«التضامن»: صرف تعويضات أسر ضحايا أتوبيس أسيوط بعد صدور شهادة الوفاة

رضا خليل

السبت، 17 أبريل 2021 - 01:23 ص

قدمت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، التعازي لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط، والتى راح ضحية الحادث 18 شخصا من المحافظة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدةً ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأن الأمن الصناعي ومراقبة الطرق، إذ تنفذ الوزارة حملات كشف عن التعاطي، كما تبذل وزارة الداخلية جهدا كبيرا في تأمين الطرق.

 

اقرا ايضا .. نيفين القباج: إعانات لضحايا قطار سوهاج وتعويضات لأهالي المتوفين في حادث أسيوط

 

وأضافت "القباج"، خلال تصريحات تلفزيونية، الجمعة أنه تم تدريب العاملين على العمل في الحوادث والطوارئ، ونقدم الدعم المادي والنفسي للأسرة، ونوفر نقل الدم والإقامة لأسر المصابين، كما نعنى بالتعويضات .

 

وتابعت: "نضاعف التعويضات عندما تكون الأحداث عامة وتكون الدولة مسؤولة عن الحادث بشكل مباشر، وعندما يكون الحادث فرديا فإن التعويض يقل بعض الشيء، وفي حادث القطار الأخير، فإنه وقع يوم الأربعاء الماضي، واتخذنا قرارات بالأمس، ويجرى صرف التعويضات عندما تصدر شهادات الوفاة، ونساعد في الإسراع من استخراج شهادات الوفاة وإعلانات الوراثة".

 

وأوضحت "وزيرة التضامن الاجتماعي" أن رحمة بالمكلومين وذوي الضحايا، فإننا نصرف مبالغ فورية، وسيتجه الزملاء اليوم السبت، إلى أسر المتوفين في المديرية المعنية، بصرف النظر عن التعويضات التي تقررها الدولة، فإننا سنقدم تعويضات فورية من المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقا للقانون في حالات الإغاثة والأزمات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة