الإعلامية شافكى المنيرى الإعلامية شافكى المنيرى

شافكي المنيري: «بيت للكل» تجربة إعلامية جديدة ونادرة

رضا خليل السبت، 17 أبريل 2021 - 01:44 ص

قالت الإعلامية شافكي المنيري، إن برنامج "بيت للكل العيلة " تعد تجربة جديدة ونادرة، وهو عمل عربى مشترك، حيث يجمع عددًا من الإعلاميات والإعلاميين من عدة دول عربية، منها مصر والأردن وفلسطين والعراق، مشيرة إلى أن هنا بيت للكل العيلة الواحدة ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ إرثا ومنجزا.

 

اقرأ أيضا .. الصالون الثقافي لبيت العيلة يستضيف المستشار عدلي حسين

 

وأضافت "شافكى المنيري" خلال تقديم، برنامج "بيت للكل العيلة" المذاع على القناة الأولى المصرية، الجمعة، أنها تتمنى أن يمر شهر رمضان الكريم بسلام وأمان، ويجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا.

 

والبرنامج تقدمه من مصر الإعلامية شافكى المنيرى ومن العراق الإعلامية كاثى فراج ومن الأردن ياسمين شملاوى ومن فلسطين الإعلامي حازم رحاحلة والإعلامية ضحى الشامى.

 

 وتابعت "المنيري": "سلام لوطني الممتد منذ الأزل حتى آخر المدى، وهنا العائلة الواحدة، ذات الجذور الواحدة".

 

 ومن جانبها قالت الإعلامية الفلسطينية، ضحى الشامي: "هنا القاهرة الساحرة الناضرة الباصرة العاطرة، فهنا الخط الأول لنا، وملامح الحضارات الأولى".

 

وأشارت "الإعلامية كائي فراج" إلى أنه هنا بغداد، دار السلام والتراتيل، وهنا ولدت أولى حروف الخطاب، ونافذة بوح لآمالنا وطموحاتنا".

 

وأوضحت "الإعلامية ياسمين شملاوي": هنا عمان، حلم تناجيه قوافينا، يشع كالبدر في التمام، ومعقل الحب والسلام".

 

بينما قال "الإعلامي حازم رحاحلة": "هنا القدس، بوابة الأرض إلى السماء، ومن هنا مر الكثير من الغزاه، قد تلاشوا وبقي الكل".

 

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، قد أعلنت عن إطلاق أول وأكبر برنامج تليفزيوني عربي مشترك بعنوان، "بيت للكل" والذي يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، مؤكد إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج الجمعة المقبلة.

 

وأضافت الهيئة الوطنية للإعلام، أنه كان هناك إعداد وتنسيق كبير منذ فترة بين الهيئات الإعلامية بالدول المشاركة في البرنامج الذي يتضمن العديد من الفقرات المتنوعة المصحوبة بتقارير ميدانية من الدول الأربع المشاركة تمتزج فيها عناصر الجدية والإبهار والمتعة والترفية، وأنه يشترك في تقديم البرنامج نخبة كبيرة متميزة من مقدمي البرامج من الدول الأربع المشاركة في البرنامج الذي يبث عبر القنوات الرئيسية بهذه الدول ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم بث برنامج بيت للكل يوم الجمعة من كل أسبوع وفى توقيت واحد العاشرة مساءً.

 

وبرنامج "بيت الكل"، الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، وكاثي فراج يستعرض العادات والتقاليد خصوصًا مع دخول شهر رمضان، وأبرز المشاركات ستكون التلفزيون الأردني، والفلسطيني، والعراقي، وهي فرصة جيدة ليطلع المشاهد العربي على البرنامج في تلك الدول.

 

وكانت شافكي المنيري قد أعلنت أن فريق البرنامج سيسافر لتلك الدولة وسيعرض عاداتهم وتقاليدهم في المعيشة والأكل والشرب، لأن الأجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن عادات الدول العربية الشقيقة.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة