كوكب الشرق أم كلثوم كوكب الشرق أم كلثوم

لا يوجد بيت في أوروبا وأمريكا إلا وفيه أغاني أم كلثوم

رضا خليل السبت، 17 أبريل 2021 - 04:34 ص

قال الدكتور محمد حسن الحفناوي، أستاذ الأمراض الجلدية ونجل الدكتور حسن الحفناوى زوج كوكب الشرق أم كلثوم،  :« تعلمت من أم كلثوم التواضع، وكان فيه حوار معي على قد سنى وبتنقل ليا المعلومات مبسطة، وإحساس الأم إحساس فطري من السيدة».

اقرأ أيضا .. لقاء السحاب.. عبدالوهاب يبحث عن "كلمة ناقصة" لأغنية أم كلثوم

وأضاف الحفناوي خلال لقائة مع الإعلامية ريهام السهلى ، في برنامج «المواجهة» المذاع على قناة إكسترا نيوز : « السيدة أم كلثوم محضرتش فرحي عشان تقولي أمك لازم تتفرد بيك وتفرح لك في الفرح.. والناس دي كانت بتحس، واللي عنده حس شيء غالي قوي، واتعلمت كلمة وطن منها لأنها كانت تعشق حب مصر جدا». 

وتابع : «لما قررت أدخل التخصص أخدت رأيهم الاثنين أمي وأم كلثوم ونصحوني بأنى أدخل الجلدية.. وزوجتي كانت أقرب لأمي عن أم كلثوم«، معقبا: «كانت تدقق في المعاني والكلام لأنها ذواقة الكلمة والحرف نفسه.. ونتحدى أننا نسمع أم كلثوم وتلاقي حرف متاكل.. والدي كان بيسجل الحفلة وبعدما ترجع من الحفلة يسمعوها تاني مع بعض.. وكان بيحب والدي أغنية الأطلال».

وأوضح الحفناوي : «مفيش بيت فى أوروبا وأمريكا إلا وفيه أغانى أم كلثوم، وأغانيها فيها طعم الوطن، العرب ما أجمعوش على رئيس ولكن أجمعوا على أم كلثوم ولن تتكرر»، معقبا: «بيرم التونسى لديه قدرة كبيرة على صياغة الكلام كان حدوتة، وسعيد أنى عشت الزمن ده، الطلب الرئاسي هو اللي خلى أم كلثوم وعبد الوهاب يقربوا من بعض، ونوعية ألحان فريد الأطرش مش متناسبة معها».

وأكمل : «كان لها علاقة مع مصطفى أمين لأنه كان صحفي كبير، وكنت في الخارج لما تعبت أم كلثوم، وموقف حزين، بعد وفاة أم كلثوم والدي تأثر كثيرا جدا لأنه فقد الزوجة والصديقة».

وعن التطورات التى تشهدها البلاد قال: «إن هناك طفرة لم تحدث فى مصر من قبل، ومستقبل للشباب والأجيال القادمة».

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة