الدكتور طارق شوقي الدكتور طارق شوقي

تعرف علي الفئات المستهدفة من الأمتحان التجريبي التقني في إبريل

فاتن زكريا السبت، 17 أبريل 2021 - 11:54 ص


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفئات المستهدفة من إجراء الأمتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر إنطلاقه غداً الأحد «18-20-22» إبريل الجاري، هم طلاب الشهادة الثانوية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس  (عام - خاص - خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي .
 

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، من المقرر عقد الإمتحان التقني التجريبي أيام «18-20-22» أبريل من الساعة 10:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، وسيتم تنفيذ الإمتحان الرئيسي على الخادم (server) داخل المدرسة من قاعات بها «WIFI»، كما سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط «الفايبر» أو من خلال الـ«4G» في حالة الطوارئ.

واشارت وزارة التربية والتعليم ، الي ان الغرض من الاختبار هو ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة ،و تحديث منظومة التابلت ،و قياس تغطية ال 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

وبدوره، أعلن الدكتور طارق شوقي، الخطوات التي يجب علي المدارس التي يوجد بها خادم server اتباعها أثناء أداء طلاب الصف الثالث الثانوي العام للإمتحان داخل المدارس، والتي تتمثل في التالي:
اليوم الاول للامتحان التجريبي:
1_استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار session code
من خلال الرابط: g12.emis.gov.eg

2_ الدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة الـ«WIFI»
من خلال الرابط: assessment.local.ekb.eg

3_ حل مجموعة من الأسئلة الإستبيانية لاعلاقة لها بالمنهج

4_ الدخول على نفس الرابط لتسجيل الملاحظات: g12.emis.gov.eg

وأشار وزير التعليم، الي أنه في حال طلب الدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور ،هناك خط ساخن برقم  «19368» ورقم واتس اب « WhatsApp «01148970610

واضاف «شوقي» ، في حال المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة، يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للإختبارات.

اليوم الثاني للإمتحان التجريبي

يجب الدخول على منصة الإمتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط «assessment.ekb.eg» بواسطة الـ«WiFi» وخطوط الربط للمدرسة فقط  ومع تعطيل العمل بشرائح الـ«4G» في هذا اليوم ، مع اتباع خطوات اليوم الاول لإداء الإمتحان .

 

 اليوم الثالث للامتحان التجريبي

فأن الهدف منه الدخول على السحابة الإلكترونية والتأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء الاختبارات مع غلق الـ«WiFi» في هذا اليوم، مع اتباع نفس الخطوات مثل اليومين السابقين .

وبالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم server، قال وزير التعليم، يجب عليها تنفيذ نفس خطوات أداء الطلاب للإمتحان التقني التجريبي المقرر اجراءه خلال ايام «18-20-22» إبريل ، باستخدام الـ«4G» أو من خلال أجهزة الشبكات وإتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.
 

 

التعليم تعلن عن «رابط» للملاحظات بعد كل إختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة