المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء

فيها حاجة حلوة|«صباح مشالي» مصرية ضمن أفضل 4 مهندسات على مستوى العالم |فيديو

أحمد فتحي السبت، 17 أبريل 2021 - 11:56 ص

قالت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الاتحاد العالمي للهندسة  عبارة عن منظمة عالمية معنية في الأساس بالمهندسين والهندسة بشكل عام، منوها إلى أنها تكون منظمة على مستوى العالم وتشبه النقابات التي تخص المهندسين في كل بلد.  

وأضافت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عبر زوم في برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي إم سى»، أنه خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة عام 2018 تحت رعاية منظمة اليونسكو، تم اتخاذ قرار تخصيص جائزة استثنائية في الهندسة للسيدات المتميزات على مستوى العالم، وبالفعل قامت الدولة المصرية شاركت في تلك الجائزة، معقبة: انا بهدي تلك الجائزة إلى نقابة المهندسين المصرية.

وأوضحت المهندسة صباح مشالي، إلى أن تم ترشيحها من قبل المهندس هاني ضاحي ونقابة المهندسين المصرية، مضيفة أن التقييم كانت عملية صعبة جدا ومعقدة، وذلك لاختياره جوانب مختلفة في الشخصية المرشحة.

وأكدت، أن تقييم تلك الجائزة كانت تشمل عدة محاور، وكانت مؤهلات علمية حيث أنها تخرجت من هندسة جامعة القاهرة وكان لديها فرصة عظيمة في اختيارها للترشيح القيادات التنفيذية بالشرق الاوسط، التي كان يتعاون عن طريق التوأمة لجامعة هارفارد الامريكية، فكان برنامج يثقل من خبرات الشخص الجدارية والقدرات والمهارات.

وتابعت، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن  جائزة أفضل 4 مهندسات على مستوى العالم، كانت تشمل 4 دول مختلفة.     

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة