صورة من البرنامج صورة من البرنامج

«صنعه قبطي».. حكاية أكبر فانوس في مصر| فيديو

أحمد عبدالرحيم السبت، 17 أبريل 2021 - 12:13 م

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  حكاية أكبر فانوس في مصر بطول 20 متر احتفالا بشهر رمضان المبارك، صنعه مواطن قبطي يقطن في منطقة شبرا، إذ قال إن أي شخص يسكن هذه المنطقة يعي جيدا أهمية الوحدة الوطنية واتحاد عنصري الأمة.

وأوضح: «أي شخص يعيش في شبرا في دماغه الهلال والصليب، والفانوس عبارة عن هلال وصليب ليدل على المحبة بين المسيحين والمسلمين، أما الحجم والارتفاع فجات بظروفها ودرسنا الأمر حتى لا تتعطل حركة المرور». 

وحول تكلفة الفانوس، قال: «لا قيمة للمال إذا ما قورن بفرحة الناس، فقد استغرقنا 3 أسابيع لجمع القماش وتركيب الأنوار، والمنطقة كلها ساعدتنا، ولكي نصنع هذا الفانوس فقد أغلقنا 4 محال تجارية، والمنطقة كلها سعيد للغاية».
 
وأشار، إلى أن أكثر ما جعله يشعر بالسعادة هو وقوف المواطنين معه، كما ان كارت المعايدة في رمضان أصبح الهلال والصليب، إذ كان يتوقع أن تتوقف الفرحة على أهالي شبرا، لكنه لم يكن يتوقع هذا الانتشار الكبير للفانوس عبر منصات التواصل الاجتماعي «سوشيال ميديا».

وعلق الإعلامي محمد الشاذلي: "كل سنة وانت طيب، وكل إخوتنا المسيحيين بألف خير، وهذا ما تعودنا عليه، شبرا تستقبل شهر رمضان بملحمة وطنية، فقد قال المواطن إن تكلفة الفانوس لا تساوي شيئا أمام فرحة المواطنين".

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة