صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التعليم: اتباع الإجراءات الاحترازية في أول بروفة للاختبار التجريبي للثانوية العامة

فاتن زكريا

السبت، 17 أبريل 2021 - 12:25 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة أثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية لأول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي يتم انطلاقها غدا الأحد في أيام 18، 20، 22 أبريل الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي تنص علي وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد عدد 14 طالبًا بالفصل الواحد.


وشددت وزارة التربية والتعليم، ضرورة ارتداء الطلاب للكمامات أثناء فترة الامتحانات وتواجدهم بالمدارس.


وفي نفس السياق بدأت المدارس بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، في الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة وتطهير وتعقيم الفصول المدرسية ودورات المياه، استعداد لاستقبال الطلاب غدا لاجراء الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة د.طارق شوقي، عقد الامتحان التقني التجريبي أيام 18 و20و21 أبريل من الساعة 10:30 صباحا حتى 1:00 ظهرآ، وسيتم تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم (server) داخل المدرسة من قاعات بها WIFI، كما سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال ال 4G في حالة الطوارئ.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الغرض من الاختبار هو ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة ،و تحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية ال 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

وبدوره أعلن الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطوات التي يجب علي المدارس التي يوجد بها خادم server اتباعها اثناء اداء طلاب الصف الثالث الثانوي العام للامتحان داخل المدارس ،والتي تتمثل في التالي:
اليوم الأول للامتحان التجريبي:


1- استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار session code من خلال الرابط: g12.emis.gov.eg

2- الدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة الـ WIFI من خلال الرابط: assessment.local.ekb.eg

3- حل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لاعلاقة لها بالمنهج

4- الدخول على نفس الرابط لتسجيل الملاحظات: g12.emis.gov.eg

وأشار وزير التعليم، إلى أنه في حال طلب الدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور، هناك خط ساخن برقم «19368» ورقم «واتس اب» 01148970610.
 

وأضاف د.شوقي، في حال المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبارات.


وفي اليوم الثاني للامتحان التجريبي، يجب الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونيةمن خلال الرابط .assessment.ekb.eg بواسطة الـ WiFi وخطوط الربط للمدرسة فقط ومع تعطيل العمل بشرائح الـ 4G في هذا اليوم، مع اتباع خطوات اليوم الأول لأداء الامتحان.


وبالنسبة لامتحان اليوم الثالث للامتحان التجريبي ،فأن الهدف منه الدخول على السحابة الإلكترونية باستخدام الها فقط والغرض التأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء الاختبارات مع غلق الWiFi في هذا اليوم ،مع اتباع نفس الخطوات مثل اليومين السابقين .

وبالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم server ، قال وزير التعليم ، يجب عليها تنفيذ نفس خطوات اداء الطلاب للامتحان التقني التجريبي المقرر اجرتؤه خلال ايام 18,20,22 ابريل ، باستخدام ال4G أو من خلال
أجهزة الشبكات وإتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات
والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.
 

اقرأ أيضا : ننشر جداول حصص صفوف النقل «الابتدائية والإعدادية» عبر قناة مدرستنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة