صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«التعليم» تناشد طلاب الثانوية العامة بالنزول لأداء الاختبارات التجريبية

فاتن زكريا السبت، 17 أبريل 2021 - 12:26 م

قبل ساعات من انطلاق أول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها غدا الأحد ، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالالتزام بخوض الامتحانات التجريبية ونزول جميع الطلاب، لأداء الامتحانات التجريبية المقرر انطلاقها غدا.

 

 
وأعلنت الوزارة حصول الطلاب على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي من خلال برنامج تنويهات على أجهزة التابلت، كما طالبتهم للتأكيد من كلمة المرور الدخول على هذا الرابط
https://g12.emis.gov.eg/ وذلك لتأكيد استلام الطلاب كلمة المرور الخاصة بالاختبار التجريبي التقني ( ابريل 2021 )، مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية لكل طالب ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها.

 

 
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ساعة الصفر التي سيتم خلالها غدا الأحد الموافق 18 أبريل 2021، إطلاق فعاليات أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة 2021 م ،حيث قالت الوزارة ،ان طلاب الثانوية العامة سيخوضون أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة غدا الأحد في تمام الساعة 10:30 صباحا وتستمر فعاليات هذه البروفة حتى 1 ظهرا.

 

 
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة، أن امتحان أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون اختبارا تجريبيا بلا درجات بالتابلت في اللجان ، وشدد علي ان أسئلة الامتحانات ستكون أسئلة غير حقيقية لا علاقة لها بالمنهج الحقيقي بل ستكون أسئلة عادية مثل ما اسمك وما لونك المفضل.

 

 
وأكد وزير التعليم ، أن الهدف من بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في أبريل الجاري ليس الأسئلة أو الجزء الفني أو الأكاديمي، وتابع ستكون بروفة أبريل مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الأكاديمية هدفها فقط اختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز أو الشبكات أو المدرسة.
 
وأضاف د.شوقي، ان امتحانات أبريل ستعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

 

وأعلن الوزير ، الخطوات التي يجب علي المدارس التي يوجد بها خادم server إتباعها أثناء أداء طلاب الصف الثالث الثانوي العام للامتحان داخل المدارس ،والتي تتمثل في التالي :

 

اليوم الأول للامتحان التجريبي:
1_استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار session code
من خلال الرابط: g12.emis.gov.eg
 
2_ الدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة ال WIFI
من خلال الرابط: assessment.local.ekb.eg
 
3_ حل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لاعلاقة لها بالمنهج
 
4_ الدخول على نفس الرابط لتسجيل الملاحظات: g12.emis.gov.eg
 
واشار وزير التعليم ، الي انه في حال طلب الدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور ،هناك خط ساخن برقم ( 19368) ورقم واتس اب (
( WhatsApp/ 01148970610
 
وأضاف د.شوقي ، في حال المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبارات .

 

 
وفي اليوم الثاني للامتحان التجريبي ، يجب الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط .assessment.ekb.eg بواسطة الـWiFi وخطوط الربط للمدرسة فقط ومع تعطيل العمل بشرائح الـ4G في هذا اليوم ، مع اتباع خطوات اليوم الأول لأداء الامتحان .

 

 
وبالنسبة لامتحان اليوم الثالث للامتحان التجريبي ،فأن الهدف منه الدخول على السحابة الإلكترونية والغرض التأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء الاختبارات مع غلق الـWiFi في هذا اليوم ،مع اتباع نفس الخطوات مثل اليومين السابقين .
 
وبالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم server ، قال وزير التعليم ، يجب عليها تنفيذ نفس خطوات أداء الطلاب للامتحان التقني التجريبي المقرر إجراؤه خلال أيام 18,20,22 ابريل ، باستخدام الـ4G أو من خلال أجهزة الشبكات وإتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة