الدكتور على المصيلحي  ، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي  ، وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين: إضافة المواليد يحتاج إعتماد مالي جديد في الموازنة

عبير حمدي السبت، 17 أبريل 2021 - 12:45 م


أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إضافة المواليد  تحتاج إلي إضافة إعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة، خاصة وأن الوقت الحالي ليس مناسب لتطبيق هذا الإجراء ،بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

 

وأوضح وزير التموين أنه يتم الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجاً، واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهرياً، والتي سيتم زيادتها الي 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.


جدير بالذكر أن الدكتورعمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أكد  في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخباراليوم»، أن الخدمات المستحدثة  على مواقع مصر الرقمية، و دعم مصر، ومن خلال مكاتب التموين  متاحة للمواطن ولكن بشروط .

وظهور رسالة ( هذه الخدمة غير متاحة للفرد) تعني أن مقدم الطلب لا تنطبق عليه شروط الحصول على الخدمة  .

 

وأوضح مدكور أن الخدمات الجديدة تشمل خدمة إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط، ومعايير استحقاق هذه الخدمة أن يكون رب الأسرة بالبطاقة من الفئات الأولى بالرعاية، وأن يكون المحولون أبناء غير متزوجين، أو زوجة لرب الأسرة، بشرط إضافة زوجة واحدة فقط، وأن يكون الحد الأقصى لمستفيدي التموين بعد التعديل 4 أفراد، وتكون البطاقة سارية على قاعدة البيانات، وأن يكون طالب الخدمة هو نفسه رب الأسرة في البطاقة التموينية. 


ونفس الشروط بالنسبة لإضافة الزوجة المحرومة والأبناء غير المتزوجين ولم يسبق إدراجهم ضمن المستفيدين على قواعد بيانات مستحقي الدعم.


وبالنسبة لخدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة ،يشترط أن يكون طالب الخدمة ضمن الفئات الأولى بالرعاية.

إقرأ أيضا|

وزير التموين: تخصيص لتر زيت لكل مواطن لا يعني وجود أزمة

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة