وزارة الكهرباء والطاقة وزارة الكهرباء والطاقة

الكهرباء: 95% نسبة تحويل الكابلات الهوائية الأكثر خطورة إلى أرضية

حنان الصاوي السبت، 17 أبريل 2021 - 12:51 م

شهد قطاع الكهرباء، تحول مرموق حيث تم وضع خطة لنقل خطوط الضغط العالي للقضاء على أي مخاطر وإحلال الخطوط الهوائية المطلوب بكابلات أرضية أو تغيير مسارها وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.

وقامت وزارة الكهرباء بعمل كابلات كهربائية معزولة بدلًا من الموصلات العارية وأكدت أن تحويل الخطوط الهوائية يتعلق بالجهد المتوسط للكهرباء أما خطوط الجهد المنخفض بالمناطق النائية، فسيتم تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض من خلال كابلات كهربائية معزولة بدلًا من الموصلات العارية، إضافة إلى التوسع في تركيب أعمدة جهد منخفض جديدة.

وخطة الكهرباء تشتمل على محورين الأول هو تحويل الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل وتقوم شركات التوزيع بحصرها وايضا محافظات الصعيد فى المقدمة/ وتضمن المحور الثاني هو اختيار الأماكن الأكثر خطورة أولًا.
التنسيق مع المحليات
وانتهت شركات توزيع الكهرباء بنسبة تجاوزت 95% من تحويل الكابلات الهوائية الأكثر خطورة إلى كابلات أرضية بالتنسيق مع المحليات، وهناك بعض المناطق ما زال يوجد بها خطوط هوائية ولكنها محدودة ولا تمثل أي خطورة على حياة المواطنين، ومعظمها في الدلتا سيتم تحويلها في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا ..مرصد الكهرباء: 25 ألفا و800 ميجاوات زيادة احتياطية اليوم

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة