القصبة الهوائية
القصبة الهوائية


تفاصيل نجاح أول عملية زراعة قصبة هوائية لمريض كورونا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 17 أبريل 2021 - 01:18 م

قال الدكتور محمد الشرع، أخصائي الباطنة، على خلفية نجاح أول عملية زراعة قصبة هوائية لمرض كورونا في إيطاليا، إن فيروس كورونا فتح أمام الأطباء أبواب جديدة للتقنيات العلمية، ومنها زراعة القصبة الهوائية لما نتج عن صعوبة تنفس للمرضى، عقب التعافي من كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيو» اليوم السبت، أن هذه العملية هي الأولى من نوعها، ومازالت قيد الدراسة والتجربة، وغير متوفرة بعد في الأسواق الطبية.

وأشار الدكتور محمد الشرع، أخصائي الباطنة، إلى أنه في السابق لم يكن هناك بديل أو إمكانية لزراعة هذا العضو من الجسم، وكان يتم بدلا منه إجراء العمليات الجراحية، لمرضى الأمراض التنفسية.

وفي سياق متصل، أوضح  رئيس الرابطة الأوروبية الأوسطية، الدكتور فؤاد عودة، أنه يجب الحصول على اللقاح حسب العمر وليس تحديد المستحقين اللقاح حسب المهن، لأن كبار السن أولى بتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن كل المعلومات الغير دقيقة عن اللقاحات خاصة استرازينيكا وجونسون أند جونسون  خاطئة.

وتابع «عودة»، أن عدد المتعافين بفيروس كورونا أكثر من 112 مليون حول العالم، وعدد المتعافين يقترب من عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، لذلك نستطيع أن نؤكد أن النسبة والتناسب بين أعداد الإصابة والتعافي قريبة جدًا من بعضها البعض، كما أننا مستمرين فى التعامل مع فيروس كورونا ونسخاته المختلفة والتي تعد السبب الرئيسي في فشل التطعيم فى الدول الأوروبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة