إياد نصار يجسد دور الشهيد محمد مبروك
إياد نصار يجسد دور الشهيد محمد مبروك


الاختيار2| الشهيد محمد مبروك يخترق اعتصام رابعة المسلح وينقذ ضابطا

أحمد عبدالوهاب

السبت، 17 أبريل 2021 - 01:19 م

شجاعة وبسالة كان يمتع بها الشهيد المقدم محمد مبروك، الذي كل يعمل ضابطًا بجهاز الأمن الوطني، قبل اغتياله من جانب مجموعة من العناصر الإرهابية، التابعة لجماعة الإخوان، بالقرب من منزله بمدينة نصر.

واخترق الشهيد محمد مبروك، اعتصام رابعة المسلح، وظهر ذلك خلال الحلقة الرابعة من مسلسل «الاختيار2»، والي يجسد دوره النجم إياد نصار، برفقة المقدم زكريا ضابط الأمن الوطني، الذي يلعب دوره النجم كريم عبد العزيز .

وأكد المشهد شجاعة الشهيد محمد مبروك، الذي حمل روحه على كفه، عندما قام بجولة وسط الاعتصام، لرصد ما تقوم به جماعة الشر، من أفعال إجرامية، هدفها إثارة الفوضى وتخريب الوطن.

وكشف المشهد نجاح الشهيد محمد مبروك، والمقدم زكريا في إنقاذ ضابط شرطة، قبل الفتك به من جانب ميليشيات الجماعة الإرهابية، الذين حاولوا تعذيبه والتمثيل به، إلا أنهما استطاعا إنقاذه والخروج به من الاعتصام بسلام.

اغتيل الشهيد محمد مبروك، في نوفمبر عام 2013، على يد مجموعة إرهابية، أطلقت عليه وابلا من الأعيرة النارية، حيث أفادت التحقيقات قيام 7 ارهابيين بالاشتراك وتنفيذ العملية التى راح ضحيتها ضابط الأمن الوطنى.

كشفت التحقيقات على تورط كل من المتهمين «محمد على عفيفى بدوى ناصر، محمد بكرى، محمد هارون عبدالعزيز، أشرف على على حسانين الغرابلى، وعمر محمد مصطفى عبد الحميد، وبسام مصطفى سيد حسين، وأحمد عزت محمد شعبان، وأنس ابراهيم صبحى فرحات، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ارتكاب الجريمة.

كشفت التحقيقات أن محمد على عفيفى بدوى ناصر اجتمع  بالإرهابيين على إثر محاولتين سابقتين لقتل المجني عليه واضعًا مخططًا حدد به دور كل منهم  فأعدوا لهذا الغرض سيارات وأسلحة نارية بنادق آلية.

وأوضحت التحقيقات أنه تنفيذاً لذلك انطلقوا لمسكن المقدم محمد مبروك وتربص كل من أشرف على حسانين وعمر محمد مصطفى وبسام مصطفى سيد أمام المنزل، وما إن أبصروا المقدم مبروك مغادرًا بسيارته حتى هاتفوا المتهمين محمد على عفيفى ومحمد بكرى هارون، والمتوقفين على مقربة من مسكنه بسيارة قادها هارون، فتتبعوه حتى اقتربوا من سيارته وأمطروه بوابلٍ من الأعيرةِ الناريةِ قاصدين إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

بينما ظل المتهمان احمد عزت محمد شعبان وانس ابراهيم صبحى بسيارة على مسرح الجريمةِ حيث استبدل أولُهما لوحات السيارةِ قيادة المتهم محمد بكرى هارون  وأمن طريق هروبهم وأخفى الأسلحة النارية المستخدمة واصطحب ثانيهما المتهم الثاني بسيارته مؤمنًا هروبه، وقد ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرضٍ إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

كشفت التحقيقات أن كلا من الإرهابيين توفيق محمد فريج زيادة ومحمد محمد عويس اشتركا بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جناية قتل المقدم مبروك حيث حرضهم فريج على ارتكابها مصدرًا لهم تكليفًا بذلك، واتفق معهم على تنفيذها وساعدهم محمد محمد عويس بأن أمدهم بصورة المجني عليه وبياناته ومواصفات سيارته تمكينًا لتعرفهم عليه، ولوحات معدنية استخدمت لتسهيل ارتكابها، فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة