صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إشادة بـ«الاختيار» وانتقادات لمحمد رمضان.. أراء النواب في دراما رمضان

أسامة حمدي

السبت، 17 أبريل 2021 - 02:23 م

 

بدأ الموسم الدرامي لشهر رمضان بما يحمله من نجاحات ومخالفات، حيث تباينت ردود الأفعال، ففي الوقت الذي أشاد نواب برلمانيون بمسلسل "الاختيار 2" هاجم آخرون مسلسل "اللي ملوش كبير"، بوصفه يقدم صورة سلبية للمرأة.

العنف ضد المرأة

استنكر النائب أحمد مهني، وكيل لجنه القوى العاملة  بمجلس النواب، صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2021 خاصة في مسلسل اللي مالوش كبير، معلنا رفضه التام للحلقات الأولى خاصة، وأنها تظهر على استمرار العنف ضد المرأة، بالرغم من مساندة الدولة لها في شتي المجالات.

وأكد مهني، أن مسلسل اللي مالوش كبير حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما تصدى صورة العنف ضد الزوجه بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتي أنواعه.


وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التهميش والمعاناة التي كانت تعاني منه المرأة على مر العصور، ولكن الوضع اختلف تماما في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كافة مؤسسات الدولة وفي شتي المجالات. 

وأضاف البرلماني، أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دور كبير في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلا من تشجيع الرجال استخدام هذه الأساليب في المعامله معهن، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

نجاح "الاختيار 2" 


كما أشادت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بترجمة مسلسل الاختيار 2 إلى اللغة الإنجليزية، بدلا من أن يتم بثه بالعربية فقط، مؤكدة أن الرسالة الذي يحملها ليست مقتصرة على المصريين فقط وإنما يوجهها للعالم بأكمله.

 

وأشارت عبد الحليم، إلى أن مسلسل الاختيار سواء الجزء الأول والثاني الآن يقدم  صورة رائعة، كما أنه يحمل صدقا حقيقيا، مؤكدة  أن ما يتم تقديمه فى الاختيار 2 لم يكن به مبالغة، حيث أنها  وقائع حقيقية رغم ما تحمله من قسوة للمصريين وهذا أمر ملفت للنظر.

اقرأ أيضا : «المتحدة»: الحلقة ٥ من مسلسل «الاختيار٢» بدون فواصل إعلانية

وأضافت عضو مجلس النواب، أن المسلسل يهدف إلى توجيه رسالة قوية إلى مصر والعالم بأكمله، حيث تشير إلى مدى قوة الدولة في الدفاع عن أرضها وتطهيرها من العمليات الارهابية، كما أنه يهدف إلى كشف الوجه الحقيقى للإرهاب الأسود الممول من الدوحة وأنقرة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة