فينتورا رودريجيث جارثيا، مدير مكتب الوكالة الإسبانية
فينتورا رودريجيث جارثيا، مدير مكتب الوكالة الإسبانية


مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي لبوابة اخبار اليوم :

تعاونً بين الوكالة الإسبانية ووزارة الداخلية لتبادل الخبرات في قضايا العنف ضد المرأة

فاطمة بدوي

السبت، 17 أبريل 2021 - 02:55 م

كشف فينتورا رودريجيث جارثيا، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي فى تصريح لبوابة أخبار اليوم أن هذا العام سيشهد تعاونًا بين الوكالة ووزارة الداخليةـ حيث يتم دراسة إمكانية نقل خبرة الشرطة الإسبانية فيما يتعلق بقضايا العنف ضد المرأة.


وفيما يخص التبادل الاقتصادي قال فينتورا رودريجيث جارثيا، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي أن الدعم الإسبانى لمصر الأن فى المشاريع الحالية وصل إلى 3.6 مليون يورو واشار إلى أن التواجد الاقتصادى  الاسبانى الان فى مصر مقسم الى جهتين مختلفتين  اولا مكتب التعاون الدولى الاسبانى وثانيا المكتب التجارى ( وهو خاص بالمشاريع التجارية والربحية ) وهو المسؤول عن التواجد  التجارى والاستثمارى للشركات الاسبانية فى مصر وقال ان هناك حوالى مليون يورو هيتم استقدامهم فى الخطة المقبلة لعمل مشاريع اخرى مستقبلا وحاليا نحن ندعم خطة مصر واستراتيجتها حتى عام 2030 والخطط التنموية ودعم المؤسسات فى قطاعات تنموية فى مصر .


وأشار فينتورا رودريجيث جارثيا، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي أن هناك حاليا ثلاث مشاريع أولا:مشروع مع وزارة العدل "خاص بالحوكمة وسيادة القانون  وتدريب القضاه وتبادل الزيارات بين البلدين  ويتم ذلك التعاون والتدريب من خلال مركز الدراسات القضائية بمصر  وفى المجالات التى يحددها المركز .


ثانيا : مع وزارة الداخلية : وياتى تبادل الخبرات  فى شكل تدريب وتبادل للخبرات  بين البلدين ... وأشار إلى أن خطة التعامل مع وزارة الداخلية ستكون فى المستقبل ويت التباحث بين الطرفين فيها الأن .
ثالثا : وزارة التخطيط : ويأتى التعاون من خلال المعهد القومى للتخطيط  ويتم التعاون من خلال تدريب الموظفين الحكوميين وإعلاء قدراتهم.

اقرأ أيضا : موسكو تحتفل بالبروفيسور فيليبوف بمشاركة عربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة