عادل بن عبد الرحمن العسومي
عادل بن عبد الرحمن العسومي


العسومي: جهود السعودية في اليمن تؤكد دورها المحوري في إرساء الأمن

أحمد نزيه

السبت، 17 أبريل 2021 - 03:19 م

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن إشادته لما أكده مجلس الأمن أمس بشأن إعلان المملكة العربية السعودية في 22 مارس، إنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل.

ورحب «العسومي» أيضًا بدعوة مجلس الأمن للأطراف اليمنية للانخراط في تنفيذ بنود اتفاق الرياض من أجل التوصل لتسوية شاملة وحل سياسي يحقق الأمن والاستقرار في اليمن، لافتًا إلى أنها خطوة تأتي في إطار حث المجتمع الدولي على التحرك تجاه قضايا المنطقة والاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين.  

وثمن رئيس البرلمان العربي الجهود التي تقوم بها السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمبادرات البناءة للمملكة وسعيها الدؤوب في اليمن من أجل التوصل لحل سياسي ينهي الصراع ويحقن الدماء ويضمن تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين التي جاء آخرها مبادرة إعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل مع ضرورة الاستمرار في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، والتي لاقت ترحيبًا واسعًا أمس من جانب مجلس الأمن.

وقال «العسومي»: «إن التزام المملكة العربية السعودية بدعم الحكومة الشرعية في اليمن وشعبها ضد الاعتداءات الحوثية الإرهابية الممولة من إيران يعكس حرصها على تحقيق الأمن والاستقرار ورفع معاناة الشعب اليمني وإعلاء مصالح الجمهورية اليمنية على الأطماع الإيرانية ومخططاتها التخريبية التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة».

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالمبادرات السابقة للمملكة منذ المبادرة الخليجية، مرورًا بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل، فضلًا عن دور وجهود المملكة لدعم أمن اليمن واستقراره بتقديم أعمال إنسانية للشعب اليمني المتضرر والتي تترجم صدق نواياها وتجسد دورها الرائد في ضمانة أمن المنطقة واستقرارها. 

ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي لتبني المبادرة لإنقاذ اليمن ولرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني للانخراط في العملية السلمية، استنادًا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يدين الهجوم الحوثي على جازان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة