عبد المحسن سلامة عبد المحسن سلامة

عبد المحسن سلامة: مكرم محمد أحمد صحفيا كبيرا وله تاريخ

حسين دسوقي السبت، 17 أبريل 2021 - 03:34 م

قال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الراحل الصحفي مكرم محمد أحمد كان صحفيا كبيرا وله تاريخ كبير من العمل الصحفي والنقابي، منوها إلى أن مكرم كان صحفيا ووطنيا شديد التميز، وحتي إنه استطاع أن يحافظ على التوازن بين اخلاصه لبلده ولمهنته أيضا بشكل كبير جدا طوال مسيرته المهنية.


وأضاف "رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام"، خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري"، أن مسيرة مكرم المهنية امتدت لفترة طويلة تصل إلى 65 عاما، كاشفا أن مكرم كان صحفيا ومهنيا حتى النخاع طوال هذا التاريخ، كما أنه عاشق لمهنته وعمل العديد من المحطات في مهنة الصحافة، متابعا أن مكرم دائما كان ينتصر للمعايير الموضوعية للصحافة وللحريات.


وأشار "سلامة"، إلى أن مكرم كان الوحيد الذى يدافع عن خصومه ايضا وليس اصدقائه فقط، كما أنه كان ينفعل لبعض الشئ وليس كله، وبمجرد أن يهدأ تعود الأمور كما هي كأن لم يكن شئ، مضيفا أن مكرم كان ثاني أهم صحفي بعد الصحفي الكبير هيكل، من حيث مهنيته وكتابته.


وأكد عبدالمحسن سلامة، أن الراحل مكرم كان مشواره صعبا جدا وربما كان أصعب من مشوار الصحفي هيكل، مشيرا إلى أن مكرم كان من ضمن الصحفيين الذين تعرضوا لمذبحة الصحفيين سنة 71، حيث أن حينها تم إصدار قرار من الرئيس الراحل أنور السادات في استبعاد 71من بينهم مكرم محمد أحمد.

أقرا ايضا   عبد المحسن سلامة: اليوم عرس ديمقراطي..والمجلس الجديد عليه أعباء كبيرة

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة