الفاصل الزمني المذهل لمجرة درب التبانة
الفاصل الزمني المذهل لمجرة درب التبانة


لحظة نادرة.. تسجيل الفاصل الزمني المذهل لمجرة درب التبانة| فيديو

وائل نبيل

الأحد، 18 أبريل 2021 - 01:55 ص

سجلت كبسولة الفضاء SpaceX Crew Dragon، مقطع فيديو مذهل، يسجل الفاصل الزمني لمجرة درب التبانة، قبل أن يتم التحام كبسولة الفضاء بمحطة الفضاء الدولية، أثناء دورانها حول كوكبنا.

والفاصل الزمني لمجرة درب التبانة لرصده في الظروف العادية، فعليك أن تحدق في سماء الليل لمدة تقرب من نحو نصف مليون سنة، حين يندفع النظام الشمسي بثبات في مجرة درب التبانة، أو أن تشاهد محاكاةً بالكمبيوتر لنفس الشيء تبلغ مدتها 60 ثانية، لرصد هذا الفاصل الزمني ( وهو ما يعادل نصف مليون سنة)، وهذا لتتمكن من مشاهدة 40 ألف نجم متوهج في السماء في نفس الوقت.

 

وقام رائد فضاء ناسا، مايك هوبكنز، بالتغريد على مقطع فيديو، يظهر فاصل زمني مذهل لمجرة درب التبانة، قائلا: "لم أكن أعتقد أن وجهات النظر يمكن أن تتحسن، ثم أخذ زميلي في الطاقم Astro_Soichi هذه اللقطات الليلية من Resilience وقد شعرت بالذهول."


ونوجوتشي هو رائد فضاء تابع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية، وقد وصل إلى محطة الفضاء الدولية مع هوبكنز واثنين آخرين في نوفمبر 2020.


والتقط Noguchi الكثير من الصور ومقاطع الفيديو الفضائية المذهلة منذ وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، ونشرها على حساب تويتر Twitter الخاص به.


ومن المتوقع أن تنفصل كبسولة Crew Dragon Resilience عن محطة الفضاء الدولية وتعود إلى الأرض في نهاية هذا الشهر.


ومن المتوقع أن يعود هوبكنز ونوجوتشي، مع الكبسولة المقرر لها أن تهبط قبالة سواحل فلوريدا 22 أبريل الجاري، مع رشاش بمساعدة المظلة.


أما مهمة Crew-2 فيجب أن تبدأ بالتوجه إلى محطة الفضاء الدولية في 22 أبريل، بينما الطاقم -1، أول مهمة تجارية طويلة المدى للطاقم ، ستعود إلى الأرض في 28 أبريل".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة